معسكر الفراعنة فى ميزان خبراء الكرة.. أيمن يونس: شعرنا بالخوف على المنتخب والهجوم "تاه" مع كوبر المحظوظ.. طه إسماعيل: غياب صلاح أثر هجوميًا.. وربيع ياسين: المعسكر ناجح وهناك سلبيات سيعالجها الخواجة الأرجنتينى

الخميس، 07 يونيو 2018 09:35 م
معسكر الفراعنة فى ميزان خبراء الكرة.. أيمن يونس: شعرنا بالخوف على المنتخب والهجوم "تاه" مع كوبر المحظوظ.. طه إسماعيل: غياب صلاح أثر هجوميًا.. وربيع ياسين: المعسكر ناجح وهناك سلبيات سيعالجها الخواجة الأرجنتينى لاعبو المنتخب
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على المباريات الودية ، والتجارب التى خاضها المنتخب الوطنى فى إطار الاستعداد لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بعد الودية التى خاضها المنتخب أمس أمام بلجيكا، وانتهت بخسارة الفراعنة بثلاثية نظيفة.

خاض المنتخب 5 وديات أمام، البرتغال، واليونان، والكويت، وكولومبيا، و بلجيكا، وأسفرت عن الخسارة أمام اليونان 1/0 ، و البرتغال 2/1 وبلجيكا 3/0   والتعادل فى مواجهتى الكويت 1/1 وكولومبيا 0/0 .

 "اليوم السابع" تحدث مع خبراء الكرة حول تقييمهم لمعسكرات المنتخب من الناحية الفنية، فى السطور التالية...

أيمن يونس

قال أيمن يونس نجم الزمالك والمنتخب الأسبق، إن معسكر الفراعنة شهد عدة إيجابيات وسلبيات، وعلى مستوى الإيجابيات تحسن الأداء الفردى لبعض اللاعبين مثل محمد عبد الشافى ، وأحمد حجازى، وطارق حامد الذى حذره الجهاز الفنى من العنف حتى لا يتعرض للإنذار أو الطرد.

وبالنسبة للسلبيات، أوضح يونس أن أهمها الغياب الهجومى الذى "تاه" مع كوبر، فالمدير الفنى لم يحسم عدة مراكز سواء بالأساسيين أو البدلاء مثل حراسة المرمى، ونصف المعلب، ورأس الحربة، بالإضافة إلى تريزيجيه الذى لا نعرف مركزه فى ناحية اليمن أم اليسار كما أن بديل صلاح لم يتحدد بعد، هل هو رمضان صبحى أم عمرو وردة.

وأضاف يونس أن محمد صلاح لاعب المنتخب وضع أحلام للفراعنة ولكنه تركنا بعد الإصابة التى لحقت به فى الكتف، فشعرنا بالخوف على المنتخب.

وأردف: بالنسبة لكوبر ليس منحوسا كما يلقبه البعض، بل هو محظوظ بدرجة امتياز فى ظل النتائج التى يحققها المنتخب سواء فى التصفيات أو المجموعات وهو ما نتمنى أن يحدث فى كأس العالم، بأن يلاحقه الحظ فى المباريات بروسيا أيضا، فلاعبو المنتخب لديهم القدرة على تقديم أداء أضعاف ما يقدمونه فى الوقت الحالى، ولكن كوبر لا يساعدهم، وليبقى أملنا أن يشارك صلاح فى مباريات المونديال.

ويختلف معه طه إسماعيل الذى يرى أن المباريات الودية التى خاضها المنتخب فى المعسكرات عبارة عن تجارب للفراعنة ، ولكن غياب صلاح أثر على الناحية الهجومية، إذ أن لاعب ليفربول الإنجليزى لديه قدرة على التهديف فى المباريات، فصلاح هو الذى أحرز الأهداف فى التصفيات، وتواجده فى أول مباراة سيؤثر إيجابيا على النتيجة لقدرته على إيقاف مهاجمى الفرق المنافسة، وكذلك التعامل مع المدافعين.

وأضاف الشيخ طه أن المنتخب يستعد لخوض المباريات الرسمية، ونتمنى أن يكون له شكل فى الملعب، ولكن النتائج توفيق من عند الله.

أما ربيع ياسين نجم الأهلى و المنتخب الأسبق، يرى أن المعسكر الذى خاضه المنتخب ناجح بدرجة امتياز، فعلى المستوى الفنى هناك سلبيات وإيجابيات، وكوبر لديه القدرة على علاج الأخطاء الفردية، الدفاعية، وزيادة الجانب الهجومى.

وأضاف: لا ننكر أن المنتخب به نواقص وهو الهدف من المعسكر لمعالجة السلبيات والأخطاء التى يقع فيها اللاعبون، مع دعوات وأمنيات بعودة صلاح حتى تتحسن الأمور وكذلك النتائج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة