صفحات الغش الإلكترونى صداع X رأس الثانوية العامة.. مزاعم امتلاكها للأسئلة سيناريو متكرر فى كل امتحان.. وأولياء أمور: "بيدمروا أعصاب أبنائنا".. ويطالبون التعليم بغلقها.. والوزارة: تبتز طلابنا وضبطنا 12 صفحة

الخميس، 07 يونيو 2018 02:30 م
صفحات الغش الإلكترونى صداع X رأس الثانوية العامة.. مزاعم امتلاكها للأسئلة سيناريو متكرر فى كل امتحان.. وأولياء أمور: "بيدمروا أعصاب أبنائنا".. ويطالبون التعليم بغلقها.. والوزارة: تبتز طلابنا وضبطنا 12 صفحة امتحانات الثانوية العامة 2018
كتب محمود طه حسين - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لاشك أن صفحات الغش لازالت تشكل صداع لدى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، وسط تخوفات ما بين الحين والآخر من تسريب الامتحانات من خلال تلك الصفحات وما يرتبط بمستقبل أبناءهم الطلاب.

 

ويعيش أولياء الأمور أمام اللجان فى انتظار الاطمئنان على أبنائهم ساعات من الترقب والقلق، وسط شائعات صفحات الغش والصفحات الإلكترونية من تسريب الامتحان.

وفى هذا السياق، استنكر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة ما تقوم به صفحات الغش الإلكترونى وابتزازها لمشاعر أولياء الأمور والطلاب بسبب زعم تلك الصفحات بأنها تمتلك نسخة من الامتحانات قبل دخول وانطلاق اللجنة، متابعين: "بيدمروا أعصابنا إحنا وأبناؤنا".

 

وقالت نجلاء عبد الواحد، ولى أمر أحد طلاب الثانوية العامة بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية النموذجية بنين بالسيدة زينب، إنه منذ انطلاق الامتحانات وهناك كلام كثير تردده تلك الصفحات حول امتلاكها للأسئلة قبل بدء اللجنة وثبت بالدليل القاطع كذب تلك الصفحات، مضيفة: "صفحات الغش تقوم بنشر بعض الأجزاء من الامتحان بعد بدء اللجنة ولكن حديث هذه الصفحات عن قدرتها على تسريب الامتحانات وهم وابتزاز ليس إلا".

 

وتابعت ولى الأمر حديثها: "ياريت وزارة التربية والتعليم تغلق جميع الصفحات من أجل تحقيق الهدوء وعدم التشتت للطلاب، وأكيد فى طلاب بيصدقوا هذه الصفحات وبيضيعوا مجهود سنة كاملة دون فائدة".

كما أكدت إحدى أولياء الأمور رفضت ذكر اسمها خلال تواجدها أمام لجان الثانوية العامة بشبرا، على أن ما يثار ما بين الحين والآخر عن شائعات تسريب الامتحان على الصفحات الإلكترونية يصيبهم بالقلق والتوتر.

 

وأضافت إحدى أولياء من أمام لجان الثانوية العامة بشبرا بروض الفرج، لـ"اليوم السابع"، أن صفحات الغش هدفها إثارة البلبلة والتوتر وهو ما تنجح فيه من بث القلق فى نفوس أبناءنا الطلاب.

 

من جانبه أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على أن ما يتردد بشأن إمكانية وجود امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة مع أحد قبل بدء لجنة الامتحانات غير صحيح، قائلا :"ده كلام فارغ"، مشددا على أن صفحات الغش الإلكترونى تواصل ابتزازها للطلاب وأولياء أمورهم وعليهم الانتباه جيدا، قائلا:"مجرد احتمالية حدوث تسريب لآى امتحانات قبل بدء اللجنة غير واردة على الإطلاق."

 

وطالب رئيس الامتحانات من الطلاب عدم الانسياق وراء ما تفعله صفحات الغش، قائلا:" اللى بيغش مش بيجيب مجموع."

 

وكان بعض أولياء الأمور أكدوا على أحد الجروبات على الواتس وجود لينكات لصفحات غش تتعهد للطلاب وتوهمهم بأن الأسئلة لديهم وسيتم الإجابة عنها.

 

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أن غرفة العمليات والجهات الأمنية المشاركة فى الغرفة، تمكنت من ضبط 12 صفحة تروج للغش خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأضافت المصادر، أنه تم غلق عشرات الصفحات منذ انطلاق الامتحانات، موضحة أن الصفحات تتعامل مع الامتحانات على أنها سبوبة، لافتة إلى أن بعض تلك الصفحات يستغل الامتحانات لاشتراك أكبر عدد من الزوار لها ثم يتم بيع الصفحة بأكملها بمبالغ كبيرة.

 

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الأحد الماضى 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

 ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة