حكايات من الشرق.. خريف البلد الكبير ورحلة فك طلاسم اللفافات الجلدية

الخميس، 07 يونيو 2018 06:00 ص
حكايات من الشرق.. خريف البلد الكبير ورحلة فك طلاسم اللفافات الجلدية رواية خريف البلد الكبير للكاتب محمود الوروارى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خريف البلد الكبير.. رواية للكاتب والإعلامى محمود الوروارى، وفيها يتعرف القارئ على "رشدى الشيخ"، الدبلوماسى الذى يصل إلى الشهرة عبر أساليبه الانتهازية، ثم تتكشف له حقائق لم يكن يراها طوال رحلته المهنية.

تدور أحداث رواية خريف البلد الكبير بين بلدين، يعيش أحدهما واقعا مربكا نتيجة أحداث سياسية مفعمة بالثورة، ويأتى الآخر من أعماق ماض غامض، عبر لفافات جلدية تحمل حروفا ملتوية وغريبة تحتاج إلى خبير لفك طلاسمها، ومع رحلة فك طلاسم اللفافات الجلدية، يتابع القارئ واقع الدبلوماسى الذى يتعرض لإحباطات تتعلق بعمله.

رواية "خريف البلد الكبير" صدرت عن الدار المصرية اللبنانية للنشر، فى القاهرة، كما وصلت إلى القائمة الطويلة فى جائزة الشيخ زايد للكتاب هذا العام.

يذكر أن محمود الوروارى إعلامى يعمل فى قناة العربية وأديب وشاعر يكتب الرواية والقصة القصيرة. ولد بمركز مدينة أبوصوير التابع لمحافظة الإسماعيلية. تخرج عام 1990 وعمل بالبرامج الثقافية بالقناة الثانية المصرية، وفى عام 1993 عمل فى شبكة راديو وتلفزيون العرب ثم قناة الشارقة وقناة دبى.

عمل الوروارى فى العديد من الأماكن مثل أفغانستان وباكستان والعراق وإيران والسودان ولبنان. بعد الثورة المصرية ترك العربية لينضم إلى الإعلام المصرى رئيسًا لقناة المحور ومقدمًا لبرنامج 90 دقيقة ثم عاد إلى قناته العربية ليقدم برنامجًا يتناول الشأن المصرى بعنوان "الحدث المصرى".

أصدر الوروارى 14‏ كتابًا ما بين قصة قصيرة ورواية ومسرح، ومنها: "حالة سقوط"، "اجتياح"، "مدد"، "اختزال"، "فى المسافة والسفر"، مسرحية الخفافيش، ومسرحية وجع الأمكنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة