حكايات كأس العالم.. قصة أسرع طرد فى تاريخ المونديال

الخميس، 07 يونيو 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. قصة أسرع طرد فى تاريخ المونديال باتيستا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

وقع اختيار الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على كولومبيا، لاستضافة النسخة الـ 13 من بطولة كأس العالم التى أقيمت فى يونيو 1986، ولكن السلطات الكولومبية أعلنت فى نهاية المطاف عدم استطاعتهم تحمل نفقات استضافة البطولة بسبب المخاوف الاقتصادية، لتختار الفيفا المكسيك لاستضافة المونديال بدلا من كولومبيا.

وشهدت تلك النسخة العديد من الأحداث الغريبة، كان أبرزها سحب تنظيم البطولة من كولومبيا لتستضيفها المكسيك وهى المرة الأولى التى يتم فيها تغيير مكان البطولة، وأيضا كان أغرب حادث فى البطولة هو طرد خوسيه باتيستا مدافع أوروجواى بعد 52 ثانية من انطلاق المباراة، وهو أسرع طرد فى تاريخ كأس العالم.

وكانت أوروجواى قد وقعت فى مجموعة نارية فى نسخة المونديال الـ 13 عام 1986، والتى ضمت ألمانيا الغربية، الدنمارك، أسكتلندا، ووصفها المدرب بوراس بـ"مجموعة الموت".

وكان لاعبو أوروجواى يشعرون بالتوتر الشديد خلال المباريات، مما انعكس على أدائهم الذى تميز بالعنف طوال مباريات البطولة، وتجلى ذلك بشدة فى مباراتهم أمام اسكتلندا عندما تدخل خوسيه باتيستا لاعب أوروجواى بعنف شديد على جوردون ستراتشان بعد 38 ثانية من بداية المباراة، ليطيح به ويسقط الاسكتلندى أرضا دون أن يستطيع التحرك، ولم يجد حكم المباراة قرارا أخف من البطاقة الحمراء ليعاقب به باتيستا الذى بات أسرع لاعب يتلقى عقوبة الطرد فى تاريخ المونديال، عقب تلك الواقعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

طارق حامد حيضرب الرقم القياسي !!!

ليكون اسرع حالة طرد في التاريخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة