هل يدعو الإسلام إلى الفنون الجميلة؟ .. ندوة فى ثقافة السويس

الأربعاء، 06 يونيو 2018 06:00 ص
هل يدعو الإسلام إلى الفنون الجميلة؟ .. ندوة فى ثقافة السويس فوانيس رمضان
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام ببيت ثقافة العمدة التابع لفرع ثقافة السويس برنامجا ثقافيا وفنيا بدأ بمحاضرة بعنوان "الإسلام والفنون الجميلة" حاض فيها الدكتور رضا صالح.
 
 أوضح رضا صالح، أن الفنون هى المهارات التى يبدعها الإنسان،‏ ويستدل بها إلى التجديد والرقى والتنمية للملكات والطاقات الإنسانية،‏ لتصبح الحياة أكثر جمالا، عندما تنفتح قنوات الاتصال بين النفس الإنسانية وبين آيات الجمال التى خلقها الله وبثها فى هذا الوجود.
 
وتابع رضا صالح هذه الوظيفة الراقية للفنون لا يمكن أن تتحقق إلا إذا كانت هذه الفنون ذات رسالة أخلاقية، وهنا تكون الفنون جميلة حقا، لأن الجمال الذى هو صفة من صفات الله سبحانه وتعالى لا يمكن أن يقترن بالفن إلا إذا كانت لهذا الفن رسالة إيجابية فى عالم القيم والأخلاق، فالله جميل يحب الجمال كما جاء فى الحديث الشريف وهو الذى خلق الإنسان فى أحسن تقويم، وسخر له الزينة والجمال فى هذا الوجود.
 
كما أقيم بنادى الأسرة ببورتوفيق عرض لفرقة السويس القومية للآلات الشعبية بقيادة رشاد عويضة، وعرض لفرقة السويس القومية للفنون الشعبية بقيادة خالد كمال، وأخرى لفرقة أحفاد ولاد الأرض بقيادة على عرفة، وشريف العجمى، وإخراج محمد الجناينى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة