الطقس يضرب من جديد.. "الأرصاد" تحذر: البلاد تتعرض لموجة حارة بداية من غد وارتفاع بحرارة الجو يصل 5 درجات.. وتكشف: نسب الرطوبة على شمال البلاد تقترب من 85%.. العظمى بالقاهرة 41 درجة.. والاثنين المقبل ذروة الموجة

الأربعاء، 06 يونيو 2018 11:00 ص
الطقس يضرب من جديد.. "الأرصاد" تحذر: البلاد تتعرض لموجة حارة بداية من غد وارتفاع بحرارة الجو يصل 5 درجات.. وتكشف: نسب الرطوبة على شمال البلاد تقترب من 85%.. العظمى بالقاهرة 41 درجة.. والاثنين المقبل ذروة الموجة ارتفاع درجات احرارة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطقس يضرب من جديد، بعد أسبوع من حالة الاستقرار بحالة الجو، تتعرض البلاد لارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة كبداية لموجة حارة اعتبارا من غد الخميس حتى الاثنين 11 يونيو.
 

طقس اليوم الأربعاء

 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا .
 
كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على بعض المناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء بالقاهرة فالعظمى 35 والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 21، ومطروح العظمى 29 والصغرى 20 .
 

الموجة الحارة تستمر من الخميس للإثنين

 
وعن الموجه الحارة التى ستشهدها البلاد، صرح الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه متوقع اعتبارا من غد الخميس المقبل حتى الاثنين 11 يونيو أن ترتفع درجات الحرارة على كافة الإنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 5 درجات عن المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة وباقى الانحاء نهارا معتدل ليلا .
 
 
كما ترتفع نسب الرطوبة على شمال البلاد لتصل إلى 85% مما يزيد من الاحساس بالارتفاع فى درجات الحرارة، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تنشط على جنوب سيناء وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر وخليج السويس.
 

نصائح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس

 
ونصحت الهيئة المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون ارتداء غطاء واقى للرأس وزيادة معدل شرب السوائل ليلا، أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة الموجة، بالسواحل الشمالية الغربية من 32 إلى 34 درجة مئوية، وبمحافظات شمـال سيناء من 33 إلى 35 درجة مئوية، وبمحافظات الوجة البحرى والقاهرة من 38 إلى 41 درجة مئوية، وبمحـافظات شمال الصعيد من 39 إلى 42 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب الصـعيد من 42 إلى 43 درجة مئوية.
 
وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسئولين فى المحافظات باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات، موضخة أنه يمكن الاتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار ال 24 ساعة على التليفون: 24646721 – 24834625 
 

درجات الحرارة تصل 41 درجة فى ذروة الموجة الحارة

 
ومن جانبه، قال الدكتور أحمد فاروق مديرمركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة تبدأ اعتبارًا من الخميس حتى الإثنين، موضحًا أن درجات الحرارة بالقاهرة تتراوح بين 36 و37 بالقاهرة يوم الخميس المقبل بداية الموجة .
 
وأضاف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه متوقع مع ذروة الموجة أن تصل درجات الحرارة بالقاهرة 41 درجة، لافتا إلى أن الموجة سببها تغير فى الكتل الهوائية وموجة قادمة من منخفض السودان .
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة