أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة مياه الشرب بالجيزة عرض مستمر.. المنيب وكرداسة وحدائق الأهرام على رأس المناطق التى تعانى من الانقطاع المتكرر دون سابق إنذار.. والمحافظة: المشكلة مش عندنا بس.. وستظل قائمة لحين دخول 3 محطات الخدمة

الأربعاء، 06 يونيو 2018 03:00 ص
أزمة مياه الشرب بالجيزة عرض مستمر.. المنيب وكرداسة وحدائق الأهرام على رأس المناطق التى تعانى من الانقطاع المتكرر دون سابق إنذار.. والمحافظة: المشكلة مش عندنا بس.. وستظل قائمة لحين دخول 3 محطات الخدمة محافظ الجيزة يتفقد محطة مياه الشرب
كتب إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العديد من المناطق بمحافظات الجمهورية، انقطاعا متكررا لمياه الشرب، وحظيت محافظة القاهرة من بين كل المحافظات بالنصيب الأكبر من تلك الشكاوى بعدد كبير من أحيائها، إلى جانب اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، والذى ينتج عنه الكثير من الأمراض بينها "الأميبا، الكوليرا، الزحار، الإسهال، التهاب الكبد، الملاريا، الالتهاب الرئوى الحاد، والتسمم" والتى يتعرض الإنسان للإصابة بها نتيجة شرب الماء الملوث.

 

شكاوى متكررة من انقطاع المياه بأحياء الجيزة..
 

وتقدم العديد من المواطنين بمحافظة الجيزة بشكاوى بسبب الانقطاع المتكرر لمياه الشرب بالعديد من مناطق المحافظة، والتى كان أخرها شكوى سكان منطقة المنيب، من انقطاع مياه الشرب عن منازلهم منذ الساعة الثانية ظهر الأحد، وحتى صباح الثلاثاء.

كما تقدم أهالى مناطق قرية كفر طهرمس وكفر برك الخيام بمنطقة ناهيا التابعة لكرداسة، وسكان شارع عباس العقاد، المتفرع من شارع الملكة بمنطقة فيصل، من انقطاع مياه الشرب لفترات طويلة بها دون أى جدوى، مما يشكل عبأ على الأهالى وخاصة فى شهر رمضان المبارك.


 

مواطن: حدائق الأهرام بقالها 28 ساعة مفيش مياه تمامًا
 

ومن ناحيته أكد المواطن محمد الدسوقى، شكواه من استمرار انقطاع مياه الشرب، بحدائق الأهرام بمحافظة الجيزة، أول أمس الأحد، ومعاناة الأهالى فى الحصول على المياه بشهر رمضان، مضيفا «لحد اللحظة دى مفيش مياه تماما (تقريبا ٢٨ ساعة)، وبدون أى سابق انذار لتدبير احتياجاتنا من المياه».

وتابع "رشدى"، «لكم أن تتخيلوا كم المعاناة اللى بنمر بيها مع الصيام وصعوبة القيام بالاحتياجات المعيشية اليومية الطبيعية من تجهيز طعام واستخدام دورات المياه ومع وجود أطفال رضع بحاجه باستمرار لاستخدام المياه بالإضافة لدرجات الحرارة المرتفعة جدا الفترة دى»، مطالبا الشركة القابضة لمياه الشرب، بضرورة تنبيه المواطنين قبل قطع المياه لتخزين كميات من المياه الصالحة لاستخدامها خلال فترة انقطاعها.


 

هشام الطويلة: المشكلة ليست بأحياء الجيزة وحدها بل تمس المحافظات كلها
 

وبدوره قال هشام الطويلة، رئيس حى جنوب الجيزة، إنه لم يرد إليه حتى الآن أى بلاغ عن انقطاع المياه بمنطقة المنيب بالجيزة، ولم ترد أية شكوى رسمية من الأهالى بشأن انقطاع المياه بالمنطقة، مشيرا إلى أنه سيكلف المسئولين بمتابعة الأمر والدفع بحلول فورية لها حالا.

وأضاف الطويلة، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن محافظات الجمهورية ومدنها وأحيائها بالكامل تعانى من هذه الأزمة ولا تقتصر على محافظة الجيزة وحدها، وذلك لتهالك الشبكة الخاصة بمياه الشرب، وذلك بسبب توزيع الأحمال على الشبكة، مشيرا إلى أنه سيتم الدفع فورا بعربات الحى لتوفير يماه الشرب لأهالى المنطقة لحين النظر فى الأمر.


 

نائب المحافظ: الأزمة ستظل قائمة لحين دخول 3 محطات الخدمة
 

وبدوره قال اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة للأحياء، إن المحافظة تضم العديد من المناطق تعمل بنظام المنأوبات لمياه الشرب، حيث أن أزمة انقطاع مياه الشرب ستظل قائمة لحين دخول الثلاث محطات التى يتم انشائها حاليا بالمحافظة، وفقا لما أعلنه وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى من قبل.

 

وأضاف "الهراس" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن نقص المياه المحافظة جاء نتيجة العديد من الأسباب أبرزها البناء المخألف والمتكرر بالمحافظة، مقابل ثبات حصة المحافظة من المياه، مشيرا إلى أنه يتم الدفع بعربات مياه الشرب بالتنسيق مع شركة مياه الشرب بالمحافظة لتغطية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة