خالد صلاح

"الصحة" تفتتح 36 مستشفى بالمحافظات بعد العيد.. أحمد عماد: زيادة دعم عمليات المياه البيضاء لـ2500 جنيه.. شراء أجهزة ومستلزمات طبية بــ610 مليون دولار خلال العام الجارى.. تشغيل نظام الباركود بمصانع الأدوية 2019

الأربعاء، 06 يونيو 2018 01:38 ص
"الصحة" تفتتح 36 مستشفى بالمحافظات بعد العيد.. أحمد عماد: زيادة دعم عمليات المياه البيضاء لـ2500 جنيه.. شراء أجهزة ومستلزمات طبية بــ610 مليون دولار خلال العام الجارى.. تشغيل نظام الباركود بمصانع الأدوية 2019 الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أن الوزارة تعاقدت على شراء أجهزة ومستلزمات طبية بــ 610 مليون دولار يتم توريدهم للوزارة خلال عامين، مشيراً إلى أنه لن يكون هناك نقص فى الأدوية أو المحاليل ومشتقات الدم خلال الفترة المقبلة .

 

وكشف الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريحات لـــ"اليوم السابع" عن تشكيل لجنة من وزراء الصحة والتضامن والتخطيط والمالية لوضع مقترح بتشكيل هيئات مجلس إدارة وتشغيل منظومة التأمين الصحى الجديدة المقرر تطبيقها فى بورسعيد، مشيراً إلى أنه تم وضع مقترح بتشكيل الهيئة الأولى وهى هيئة الرعاية الصحية والهيئة الثانية وهى هيئة التأمين الصحى أما بالنسبة للهيئة الثالثة" الرقابة والجودة" فرئاسة الجمهورية المعنية بتشكيلها.

 

تشغيل 32 مستشفى جديدة بعد عيد الفطر

 

وأوضح وزير الصحة والسكان أنه سيتم افتتاح وتشغيل 32 مستشفى جديدة فى 9 محافظات بعد مرور 10 أيام من إجازة عيد الفطر المبارك، مؤكدا أن هناك 4 مستشفيات كبرى وهى: دمنهور التعليمى وطوارئ الحوامدية وبلطيم والرمد بالجيزة سيدخلون الخدمة عقب أجازة عيد الفطر.

 

واستكمل وزير الصحة والسكان أنه تم إنشاء موقعًا الكترونيًا لتسجيل جميع قوائم انتظار العمليات الجراحية مثل القلب والمفاصل والرمد والقوقعة، مشيراً إلى أنه سيتم القضاء على قوائم الانتظار عن طريق شراء الخدمة من الغير، لافتاً إلى أنة تم رفع دعم عمليات المياه البيضاء فى التأمين الصحى من 1500 إلى 2500 جنيه .

 

تزويد بنوك الدم بتكنولوجيا كشف الفيروسات

 

 

وأشار وزير الصحة والسكان أنه تم تزويد بنوك الدم بتكنولوجيا الــNTA  التى لها القدرة على كشف الفيروسات فى الدم بعد التبرع ما يسهل استبعاد وتجنب إصابة المريض خطأ بأى فيروس، مشيرا إلى أن ذلك يرفع من أمان أكياس الدم، كما أن الوزارة ستتكلف خلال 3 سنوات 50 مليون دولار ثمن شراء هذه التكنولوجيا الخاصة بالكشف عن الفيروسات.

 

وحول ملف الصيدلة، قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة: قبل يونيو 2019 ستكون جميع المصانع الموجودة على أرض مصر وتقوم بتصنيع الدواء بها ماكينات عمل الباركود على الأصناف الدوائية، مؤكدا أنه يجب ميكنة وربط 70 ألف صيدلية مع المصانع وشركات التوزيع والإدارة المركزية لشئون الصيدلة، مضيفًا أن هناك 11 ألف صيدلية فقط فى مصر تم ميكنتها، لافتاً إلى أن هذا النظام سيسهم فى القضاء على الغش الدوائى.

 

تهيئة مناخ الاستثمار فى مجال صناعة الدواء

 

وتابع وزير الصحة والسكان أن لجنة السياسات الدوائية مهمتها صياغة استراتيجيات مستقبلية لتطوير صناعة الدواء، وأن اللجنة تراجع جميع قرارات قطاع الصيدلة منعا لحدوث أى أخطاء، مؤكداً أن اللجنة تسعى إلى تهيئة مناخ الاستثمار من خلال تسهيل الإجراءات وإنهاء الأوراق الخاصة بتسجيل وتسعير الدواء بشكل عاجل.

 

وأشار وزير الصحة إلى أن الحكومة رصدت ما يقرب من 52 مليون جنيه لتدريب الأطباء مشيراً إلى أن الوزارة ستتحمل جميع مصاريف حصولهم على الماجستير والدكتوراه والبورد المصرى، لافتاً إلى أنه سيتم رد جميع المبالغ التى سددها الأطباء إلى خزينة هيئة التدريب الإلزامى، وتابع:"تدريب الأطباء أمر واجب وضرورى لكن البعض يروج لشائعات بهدف تحقيق مكاسب انتخابية."

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة