دراسة: الكلاب من الممكن أن تنقل فيروس الأنفلونزا بالمستقبل

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 06:43 م
دراسة: الكلاب من الممكن أن تنقل فيروس الأنفلونزا بالمستقبل الكلاب
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة عن أن الكلاب من الممكن أن تنقل وباء الأنفلونزا في المستقبل، مؤكدة أن الفيروس يمكن أن يقفز من الخنازير إلى الكلاب.

ووفقًا للموقع الطبى الأمريكى  “MedicalXpress” قال الباحث "أدولفو جارسيا ساستري" قائد الدراسة إن غالبية الأوبئة ترتبط بالخنازير مثل فيروسات إنفلونزا الطيور والبشري.

وحدد الباحثون من معهد الصحة العالمية ومركز بحوث الأنفلونزا (CRIP) ، وكلية الطب في ماونت سناى، فيروسات الأنفلونزا التي تقفز من الخنازير إلى الكلاب، حيث توجد العديد من السلالات المختلفة مثل H1N1.

وأشار الباحثون إلى أن المسئولين الرئيسيين للأنفلونزا هم الطيور البرية والدواجن والطيور المحلية الأخرى ومجموعة من أنواع الخنازير والخيول.

ومنذ خمسة عشر عامًا قام الباحثون بتوثيق فيروس الأنفلونزا في حصان ينتقل إلى كلب، وهذا خلق أول فيروسات الأنفلونزا الدائرية، وقبل خمس سنوات تعرف الباحثون على فيروس أنفلونزا H3N2 من أنفلونزا الطيور المنتشر في الكلاب المستزرعة في قوانغدونغ بالصين.

ووجد الباحثون فى الدراسة الجديدة مجموعة أخرى من الفيروسات التي تأتي من الخنازير والآن تنتقل إلى الكلاب وتم إعادة تجميعها، حيث أصبح لدينا الآن H1N1 و H3N2 وH3N8 في الكلاب، وبدأت تتفاعل مع بعضها البعض، وهذا يذكرنا جدًا بما حدث في الخنازير قبل عشر سنوات من وباء H1N1.

وأضاف الباحثون أن الوقت قد حان للتفكير في طرق للحد من انتشار فيروس الأنفلونزا في الكلاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة