حكايات كأس العالم.. كوريا الجنوبية تحقق المعجزة فى مونديال 2002

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. كوريا الجنوبية تحقق المعجزة فى مونديال 2002 منتخب كوريا الجنوبية
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

حقق منتخب كوريا الجنوبية معجزة كبيرة بالتأهل إلى المربع الذهبى فى مونديال 2002 الذى استضافه على أرضه بالمشاركة مع اليابان، وهو تأهل غير متوقع حيث كانت جميع طموحات الشعب الكوري تأمل فى تخطى دور المجموعات بالبطولة.

المنتخب الكوري يحتفلون بالتأهل مع الجماهير
المنتخب الكوري يحتفلون بالتأهل مع الجماهير

وقع المنتخب الكوري الجنوبي فى المجموعة الرابعة التى تضم البرتغال وبولندا والولايات المتحدة، ولان المفاجأت كانت عنوان نسخة 2002 فقد تأهل منتخب كوريا الجنوبية مع الويلات المتحدة، وخرجت البرتغال وبولندا.

تأهل كوريا الجوبية كأول المجموعة الرابعة بـ7 نقاط، ليواجه العملاق منتخب إيطاليا وقد نجح فى الفوز عليه 2-1 بقاعدة الهدف الذهبى بعدما سجل ثانى الاهداف فى الوقت الإضافى، وخرج من إيطاليا ليصطدم بعقبة إسبانيا فى دور الـ8.

فيرناندو هييرو قائد اسبانيا يتج على قرارات جمال الغندور
فيرناندو هييرو قائد اسبانيا يتج على قرارات جمال الغندور

 

وأمام منتخب إسبانيا بالدور ربع النهائى أثير الكثير من الجدل فى المباراة التى أدارها الحكم الدولى المصري السابق جمال الغندور،بسبب خطأ تحكيمي فادح  وتم اتهامه من قبل الصحافة الأسبانية بتلقي رشوة من أجل مساعدة كوريا الجنوبية على الفوز، فى المباراة التى انتهت 5-3 بركلات الترجيح للكوريون بعد التعادل السلبي.

ورغم ذلك فإن الصحافة العالمية وقتها اعتبرت ما فعلته كوريا الجنوبية بالمونديال معجزة حقيقية، بعدما تأهلت للمربع الذهبى مع منتخبات البرازيل وتركيا وألمانيا، قبل أن تخسر من الأخير 1-0 فى الدور نصف النهائى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة