المتحدث باسم التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن: نتريث باقتحام الحديدة حفاظا على المدنيين ونحن على بعد 9 كيلومترات من المحافظة.. والعقيد تركى المالكى: نجحنا فى تدمير أهداف بالداخل اليمنى مقابل الحدود السعودية

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 04:29 م
المتحدث باسم التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن: نتريث باقتحام الحديدة حفاظا على المدنيين ونحن على بعد 9 كيلومترات من المحافظة.. والعقيد تركى المالكى: نجحنا فى تدمير أهداف بالداخل اليمنى مقابل الحدود السعودية المتحدث باسم التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، العقيد الركن تركى المالكى، فى مؤتمر صحفى للقوات المشتركة عقد مساء أمس بحضور عددٍ من الملاحق العسكريين المعتمدين لدى المملكة واليمن وعددٍ من الصحفيين والإعلاميين، عن تدمير أهداف ناجحة فى الداخل اليمنى مقابل الحدود السعودية.

 

أوضح المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن العقيد تركى المالكى، أن أسباب التأخر فى استعادة الحديدة تتعلق بسلامة المدنيين الذين يتخذهم الحوثيون دروعا بشرية.

الأمير فهد يتابع أماكن العمايات باليمن
الأمير فهد يتابع أماكن العمايات باليمن

 

وشدد المالكى، على أنه لا يوجد أى تباطؤ فى جبهة الساحل الغربى، حيث أن قوات الجيش الوطنى اليمنى باتت على بعد 9 كيلومترات من الحديدة، مشيرًا إلى أن الجيش اليمنى يواصل التقدم فى صعدة بالشمال والحديدة بالجنوب، حسبما ورد فى العربية.

ميناء الحديدة
ميناء الحديدة

وأضاف المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، أن محافظة صعدة لا تزال مسرحا لإطلاق الصواريخ الباليستية، كما أن قوات الشرعية استولت على صواريخ باليستية من الحوثيين فى الحديدة. مشددًا على أن التحالف يعمل على وقف تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين عبر ميناء الحديدة، موضحا أن قوات الشرعية تنهى استعداداتها قبل التوجه لتحرير الحديدة التى تضم ميناء تعبر منه غالبية المساعدات.

 

وأشار العقيد تركى المالكى، إلى أن قوات الشرعية تستقدم تعزيزات وتزيل ألغاما استعدادا لعمليات لاحقة، مؤكدًا على أنه عندما تستوفى كافة المعايير سوف تتقدم القوات لتحرير الحديدة، داعيا القبائل اليمنية فى محافظة الحديدة إلى التواصل مع التحالف والوقوف "إلى جانب أبناء اليمن".

 

الجيش اليمنى

الجيش اليمنى

وأكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، على أن الجهود العسكرية المكثفة نجحت فى تحييد القدرات العسكرية للحوثيين والتى تزودهم بها إيران، ولم يطلق أى صاروخ خلال هذا الأسبوع باتجاه السعودية.

 

ومن جهة أخرى، وعن إمكانية التوصّل إلى حلّ سياسى فى اليمن، قال المالكى: "كافة الخيارات مفتوحة.. والحل السياسى هو الأفضل للأزمة اليمنية، ويستمر الخيار العسكرى فى تحقيق الأهداف".

 

أوضح المالكى، أن قوات التحالف تقوم بعمليات إنسانية شاملة فى اليمن من خلال الجهود التى تبذلها والمتمثلة بعمليات إعادة الأمل لدعم الشرعية بالداخل اليمنى، مبينًا أن الاختراقات والتهديدات الحوثية للأمن الإقليمى والدولى واستهداف قدراته العسكرية ستقابل بعمليات إسناد للجيش الوطنى اليمنى من قوات التحالف من أجل القضاء على تلك التهديدات.

 

التحالف العربى

 

التحالف العربى

 

ونوه العقيد المالكى، عن زيارة الفريق الركن فهد بن تركى بن عبد العزيز، قائد القوات المشتركة خلال الأسبوع الجارى للوحدات بمنطقة العمليات بالداخل اليمنى وعلى الحدود الجنوبية للسعودية، التى جاءت للإطلاع ومتابعة سير العمليات العسكرية وحققت الكثير من التقدمات فى المحاور كافة فى صعدة والجوف والبيضاء وكذلك فى الساحل الغربى.

 
 

وأشار المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، إلى ما تقوم به مليشيات الحوثى من أعمال غير إنسانية من خلال تجنيد الأطفال واعتدائها على دور الأيتام فى العاصمة صنعاء وتجنيد الأطفال فى ساحات القتال بالقوة، مبينًا أن هناك نداء من الحكومة اليمنية على لسان وزير الإعلام اليمنى معمر الأريانى، لما تقوم به مليشيا الحوثى من أعمال.

 

ولفت المالكى الانتباه إلى وجود تقارير تفيد بتعرض 200 طفل للقتل فى ميدان المعركة بسبب تجنيد المليشيات الحوثية لهؤلاء الأطفال الأيتام واستخدامهم كدروع بشرية، مبينًا أن أعداد الأطفال الذين سلموا أنفسهم إلى الجيش الوطنى اليمنى بلغ 70% تقريبًا.

 

صعدة 2

 

صعدة 

 

وأوضح المالكى، أن هناك جهودا تبذل وما زالت فى زيارة المبعوث الأممى الخاص لليمن مارتن غريفيث للمنطقة كان من أبرزها لقائه بالرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى فى مدينة جدة، وقد انتقل الآن إلى صنعاء للالتقاء بالانقلابيين.

 

تحرير مواقع فى اليمن

تحرير مواقع فى اليمن

 

وشدد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، أن جهود التحالف مستمرة فى ميناء جازان لإصلاح السفينة التركية بسرعة التي تم الاعتداء عليها من قبل المليشيا الحوثية، وكذلك المحافظة على شحنة القمح الموجودة بالسفينة ومن ثم توجيهها مرة أخرى إلى ميناء الحديدة.

 

 

فى سياق آخر، أوضح المالكى، أن الجيش الوطنى اليمنى ممثلاً فى المنطقة الخامسة قام خلال هذا الأسبوع بنزع أكثر من 600 لغم أرضى تمت زراعته من قبل المليشيات الحوثى الانقلابية.

معركة الحديدة
معركة الحديدة

 

ونوه المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، أن المليشيات الحوثية التابعة لإيران تواصل عمليات تجنيد الأطفال أو اتخاذهم دروعا بشرية، كما أنهم يزرعون الألغام التى تهدد حياة المدنيين، كما أنها لا زالت تعانى من عزلة كبيرة من الشعب اليمنى والصعوبة فى التجنيد مما أظهر انهيارًا كبيرًا فى صفوفها كان واضحًا وجليًا فى عمليات الحديدة ومحافظة صعدة، حيث قامت القبائل اليمنية فى شمال صعدة خاصة وفى غالب عموم اليمن عامة بترك الانقلابيين تصارع موت مخططاتهم البغيضة والاستئثار بالسلطة والتبعية المطلقة لإيران وأعداء الأمة العربية والإسلامية على حساب عروبة اليمن وحياة ومستقبل أطفاله ونسائه وشيوخه.

 

العقيد تركى المالكى

العقيد تركى المالكى

 

واستعرض المالكى، الأهداف الناجحة التى تحققت فى الداخل اليمنى مقابل الحدود السعودية، وتشمل استهداف ومهاجمة منصة إطلاق صواريخ باليستية فى مدينة صعدةواستهداف عربة مسلحة وعربة نقل أسلحة وعناصر من الميليشيات الحوثية ومهاجمة دبابة (الجوف)، موضحًا أنه تم مهاجمة شاحنة تنقل صواريخ وأسلحة، واستهداف ومهاجمة عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران بجبهة حرض،واستهداف ‏أحد العناصر الحوثية فى محور صعدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة