أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل استبعاد "قائمة الستة" من جنة كوبر فى المونديال.. كثرة الجاهزين تبعد عواد.. قلة الخبرة سر خروج جمعة وزيزو.. الاحتراف الوهمى ينهى مسيرة عمرو طارق وكريم حافظ.. ضم الونش وغياب كوكا مفاجأة الخواجة للمصريين

الإثنين، 04 يونيو 2018 05:00 م
تفاصيل استبعاد "قائمة الستة" من جنة كوبر فى المونديال.. كثرة الجاهزين تبعد عواد.. قلة الخبرة سر خروج جمعة وزيزو.. الاحتراف الوهمى ينهى مسيرة عمرو طارق وكريم حافظ.. ضم الونش وغياب كوكا مفاجأة الخواجة للمصريين أحمد حسن كوكا
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، قائمة المنتخب النهائية المسافرة لموسكو للمشاركة بكأس العالم 2018 فى روسيا خلال الفترة من 15 يونيو إلى 15 يوليو المقبل.

وشهدت قائمة المنتخب بعض المفاجآت الطفيفة، وأبرزها خروج أحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنج براجا لعدم قناعة الخواجة الأرجنتينى بمستواه الفنى، وفشل اللاعب فى كل التجارب التى خاضها مع الفراعنة، سواء فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية أو كأس العالم أو حتى المباريات الودية، بينما جاءت باقى الأسماء طبيعية وخرج من القائمة محمد عواد وأحمد جمعة وزيزو وعمرو طارق وكريم حافظ.

نرصد فى التقرير التالى المستبعدين من قائمة المنتخب بالمونديال:-

محمد عواد
 

حارس مرمى الإسماعيلى، وأحد أفضل الحراس فى مصر خلال العامين الماضيين، حالت الظروف لعدم انضمامه للقائمة النهائية للمنتخب بسبب قلة خبرته فى المحافل الدولية، بالإضافة لاعتماد مركزه على الخبرة، وهو ما جعل المدير الفنى يبحث عن الاستقرار، لذا فضل كوبر الاعتماد على الثنائى عصام الحضرى وشريف إكرامى، وكانت هناك مفاضلة بين محمد عواد ومحمد الشناوى إلا أن الاختيار مال للأخير نظراً لكثرة مشاركاته مع ناديه الأهلى، سواء محلياً أو أفريقياً.

عمرو طارق
 

لاعب أورلاندو سيتى الأمريكى تم استدعاؤه للمعسكر الأخير للمنتخب ولم يشارك فى أى دقيقة خلال المباراتين الوديتين اللتين خاضهما الفراعنة أمام الكويت وكولومبيا، ما أدى فى النهاية لخروجه من القائمة عن اقتناع، نظراً لعدم الحاجة لجهوده، خاصة أنه يشارك فى مركز الظهير الأيمن الذى يشغله ثلاثة لاعبين هم عمر جابر وأحمد المحمدى وأحمد فتحى.

كريم حافظ
 

ظهير أيسر لانس الفرنسى، شارك فى مباراة الكويت بشكل أساسى ولم يظهر بالشكل الجيد، بالإضافة للزيادة فى الوزن، وهو ما جعل البعض يؤكد أيضا أن خروجه من القائمة الأساسية للمنتخب مسألة وقت، فى ظل قناعة كوبر بالثنائى محمد عبد الشافى وأيمن أشرف.

محمود عبد العزيز
 

مدافع وسط الزمالك، تألق بشدة مع الفريق الأبيض منذ انضمامه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وانضم للمنتخب وشارك فى لقاء الكويت الودى من البداية وخرج فى منتصف الشوط الثانى، وشارك أيضا فى الدقائق الأخيرة من مباراة كولومبيا إلا أن قلة الخبرة رجحت كفة سام مرسى لاعب ويجان على انضمام زيزو.

أحمد جمعة
 

مهاجم المصرى، ظلمته الظروف للحاق بطائرة المنتخب المتوجهة لروسيا، على الرغم من أنه يعد المهاجم الأفضل بالدورى المصرى فى الوقت الحالى، إلا أن استقرار كوبر على بعض اللاعبين حال دون انضمام اللاعب، خاصة أن المدير الفنى يعتمد فى طريقة لعبه على الدفاع وليس الهجوم.

كوكا
 

أقوى مفاجآت القائمة خروج أحمد حسن كوكا، الذى فشل فى استثمار جميع الفرص التى حصل عليها مع المنتخب ولم يحرز أى هدف مؤثر مع الفراعنة يشفع له للاستمرار مع الفريق فى المونديال، على الرغم من خوضه عدداً كبيراً من المباريات إلا أنه لم يساعد نفسه أولاً والمنتخب ثانياً فى البطولات المختلفة، فكان قرار كوبر فى النهاية صائباً باستبعاده والاكتفاء بمروان محسن كمهاجم صريح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

انا عندى احساس انك بتفهم كورة يا كوبر

فعلا عين خبيرة و انا متفائل بنتائج المنتخب فى المونديال برغم سوء الاداء فى مباريات الودية استعدادا للمونديال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة