اتحاد الأثريين المصريين يطلق برنامجه الصيفى فى علوم المتحف المصرى

الإثنين، 04 يونيو 2018 05:00 ص
اتحاد الأثريين المصريين يطلق برنامجه الصيفى فى علوم المتحف المصرى المتحف المصرى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد فتحى، مدير اتحاد الأثريين المصريين، إنه سوف يتم الإعلان عن برنامج علوم المتحف المصرى للعام الحادى عشر على التوالى خلال أيام، ضمن البرامج المميزة التى يقدمها الاتحاد لأبنائه من الطلبة والطالبات، ومن المتوقع أن يبدأ البرنامج فى شهر يوليو.

وأضاف أحمد فتحى، أن البرنامج يأتى على مستوى الجامعات المصرية ويشترك فيه جميع طلبة وطالبات تخصصات كليات الآثار والإرشاد السياحى والتاريخ، بحيث يعمل على استفادة عدد كبير من الطلبة، كما يتضمن برنامج علوم المتحف المصرى 2018 وكيفية تعريف الطالب بالحضارة المصرية القديمة عبر عصورها، وكيفية تعلم الطالب هذه الحقب المعاصره والفنون التى تطورت عبر العصور.

وتابع أحمد فتحى، كما سيتعلم الطالب أساليب إدارة المجموعات السياحية، ويستمر البرنامج لمدة شهر بموجب 3 محاضرات أسبوعيًا، إضافة إلى أن هذا العام تمت إضافة جزء عن مبادئ وصيانة الترميم الأثرى،  كما سيتم تقديم العديد من البرامج التى تعد من أهم البرامج فى المجال الأثرى والعلمى، ويتضمن هذا رفع الكفاءة العلمية لمستوى الطالب والخريج.

وأكد على أبودشيش، المنسق الإعلامى للاتحاد الأثريين المصريين، أن الاتحاد يسعى دائما لنشر الوعى الأثرى فضلاً عن الزيارات الميدانية للمواقع الأثرية ودورات اللغات القديمة، مما يجعل الطلاب والخريجين من كليات التاريخ والآثار على معرفة تامة بالعمل الأثرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة