أسامة العبد: الموزانة العامة هذا العام هى الأضخم فى تاريخ مصر

الإثنين، 04 يونيو 2018 01:32 م
أسامة العبد: الموزانة العامة هذا العام هى الأضخم فى تاريخ مصر الدكتور اسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن مشروع الموازنة العامة للعام المالى 2018/2019 هو الأضخم فى تاريخ مصر، مقدما الشكر لوزارة المالية على هذه الموزانة، قائلا: "من وجهة نظرى أن هذه الموازنة هى الأضخم فى تاريخ مصر".

 

وعلق العبد، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة الآن، برئاسة الدكتور على عبد العال، على الموازنة بأن هناك بعض الملاحظات على هذه الموازنة تتمثل فى أن الخطة ليس بها ما يتعلق بالأزهر الشريف والعملية التعليمية، مؤكدا على أن التعليم الأزهرى فى حاجة لزيادة الميزانية سواء التعليم ما قبل الجامعى أو التعليم الجامعى.

 

وأشار رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إلى أن الموازنة العامة تخصص لجامعة الأزهر مثل جامعة القاهرة من اعتمادات ولكن فى حقيقة الأمر جامعة الأزهر تمثل 4 او 5 أضعاف جامعة القاهرة، فى حين ان الأزهر الشريف لا يمتلك موارد خاصة يستطيع من خلالها أن يلبى نداء التطوير.

 

وفيما يخص ملاحظات "العبد" على الموزانة العامة أيضا تزايد الدين العام الداخلى أو الخارجى، متسائلا : "لماذا لا يتم إشراك البنوك الوطينة فى تحمل المسئولية سواء من خلال المشاركة فى المشروعات الكبرى، وذلك من خلال طرح اكتتاب عن هذه المشروعات، مشددا على ضرورة ان يكون هناك فكرة حول إعادة هيكلة الديون".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة