خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على مهام ورؤية الشعب واللجان بـ"الأعلى للثقافة" بعد خطاب السيسى

الإثنين، 04 يونيو 2018 07:00 م
تعرف على مهام ورؤية الشعب واللجان بـ"الأعلى للثقافة" بعد خطاب السيسى محمد عبد الحافظ ناصف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس الأعلى للثقافة، إن الإدارة المركزية تحقق أهداف ورؤية مصر 2030.

وأوضح محمد عبد الحافظ، فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أن هذه الأهداف قائمة على بناء الإنسان المصرى، والتى تتضمن عدة محاور منها التعليم والصحة والمحور الثالث الخاص بطبيعة ثقافة الإنسان المصرى وتوعيته.

 وأشار محمد عبد حافظ ناصف إلى أن إدارة الشعب واللجان بالمجلس الأعلى للثقافة قائمة على أربعة أهداف منها بناء الإنسان المصرى ورفع كفاءة المؤسسات الثقافية والعاملين بها، ودعم التراث المصرى بكافة أشكاله، ودعم الصناعات الثقافية.

وتابع محمد عبد الحافظ، أن هذه الأهداف قائمة على 6 برامج، وهى تطوير الشعب واللجان، وإحياء منظمة القيم فى المجتمع، واكتشاف الموهوبين والمبتكرين، والتأكيد على الريادة الثقافية الفكرية، ومحاربة التطرف الفكرى، و دعم المواطنة.

 وأكد محمد عبد الحافظ، أن الأهداف التى تخص بناء الإنسان عددها 17 هدفا مقدما على مستوى العالم، لكن مصر اختصرتها إلى 4 أهداف لتحقق نتائج أسرع.

 جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال فى خطاب مراسم أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب المصرى، إنه يؤمن أن كنز أمتنا الحقيقى هو الإنسان ويجب بناؤه بشكل كامل، مشددا على أن ملفات التعليم والصحة والثقافة على رأس أولوياته.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة