خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الاستخبارات العسكرية العراقية تعلن تدمير 5 أنفاق لداعش شمالى الموصل

الإثنين، 04 يونيو 2018 10:13 ص
الاستخبارات العسكرية العراقية تعلن تدمير 5 أنفاق لداعش شمالى الموصل القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية اليوم الاثنين، عن تدمير خمسة أنفاق لتنظيم "داعش" الإرهابى بداخلها صواريخ كاتيوشا وصواريخ "ار بى جى" شمال مدينة الموصل.

وقالت مديرية الاستخبارات ـ فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) ـ أن عناصرها فى الفرقة 20 وضمن منهاجها بتنفيذ عمليات استباقية تهدف للوصول إلى الملاذات والمقرات التابعة لتنظيم داعش الإرهابى وبمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت من الوصول إلى 5 مقرات على شكل أنفاق فى منطقة جبل بادوش شمالى الموصل".

وأضافت المديرية أن عناصر الاستخبارات داهمت الأنفاق وعثرت بداخلها على عدد من صواريخ القاذفة (ار بى جي7 ) وصواريخ كاتيوشا ومنصات لإطلاق الصواريخ وقاعدة هاون وتم تدمير الإنفاق من قبل العناصر الهندسية التابعة للفرقة 20".

وكان رئيس الوزراء العراقى القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادى قد أعلن فى ديسمبر 2017 تحرير أرض العراق بالكامل من "داعش".

من ناحية أخرى أكدت اللجنة الأمنية فى مجلس محافظة ديالى العراقية، اليوم الاثنين، أن تنظيم داعش، فشل فى اختراق أسوار قضاء عقوبة، مشيرة إلى النجاح فى تفكيك خلايا نائمة فى طور التشكيل داخل المدينة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسينى - فى تصريح لقناة ( السومرية نيوز ) " أن داعش حاول عدة مرات اختراق اسوار بعقوبة الأمنية خلال الأشهر الماضية من خلال التحضير لأعمال عنف تستهدف بالأساس المناطق المدنية لبث الرعب والفزع فى قلوب الأهالى إلا أن القوى الأمنية والاستخبارية أحبطت محاولاته " .

وأضاف الحسينى، أن داعش فشل فى اختراق اسوار بعقوبة بسبب الجهد الأمنى وتطور واضح فى عمل الأجهزة الاستخبارية، مؤكدا نجاحهم فى تفكيك خلايا نائمة كانت فى طور التشكيل داخل بعقوبة مؤخرا .

وأشار الحسينى إلى أن بعض مخططات داعش كشفت من خلال تعاون الأهالى وإعطاء المعلومات المهمة للقوى الامنية، لافتا إلى أن الأمن فى ديالى بشكل عام أفضل بكثير من محافظات أخرى .


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة