لو السمنة منتشرة فى عائلتك.. نصائح للحد منها

السبت، 30 يونيو 2018 06:00 ص
لو السمنة منتشرة فى عائلتك.. نصائح للحد منها السمنة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تعلم أن السمنة تتواجد كمرض في بعض العائلات،  هذا ما أشارت له الكثير من الدراسات الطبية الحديثة، مؤكدة أن السمنة تعد من الأمراض الوراثية التي يصاب بها بعض الأشخاص، وأيضا العائلات، ولذا يقدم الموقع الطبي "healthline"، بعض النصائح الهامة لتجنب زيادة الوزن إذا كنت من العائلات المصابة بالسمنة، ومنها:

أولا..عليك عزيزي القارئ بممارسة الرياضة بانتظام عن طريق المشي 4 مرات في الأسبوع، أو الذهاب للصالات الرياضية، وممارسة بعض الأنشطة المختلفة كحمل الأثقال والأجهزة الخاصة بشد الجسم، وبناء العضلات.

ثانيا..التركيز في نوعية الطعام المتناول من الحيل الهامة في الحفاظ علي شكل الجسم، والحد من زيادة الوزن، ولذا عليك الإكثار من الخضروات والفواكه والحوم المشوية والمسلوقة، وتجنب ذات السعرات الحرارية العالية، مع ضرورة تناول 5 وجبات علي مدار اليوم.

ثالثا.. ابتعد عن الحلويات، لأنها مرتفعة السعرات الحرارية، وهذا ما يجعلها تساهم في زيادة الوزن، ولكن يمكنك تناول قطع صغيرة علي مدار اليوم، ولكن دون الإكثار منها، وينصح بتناول المصنوعة في المنزل، لأنك يمكنك صنعها منخفضة نسبة السكر، وأيضا استبدال الأشياء مرتفعة السعرات بأشياء أقل منها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة