طالب بكلية فنون جميلة بالأقصر يرسم لوحة تعبر عن تاريخ السينما المصرية

السبت، 30 يونيو 2018 07:00 ص
طالب بكلية فنون جميلة بالأقصر يرسم لوحة تعبر عن تاريخ السينما المصرية كلية فنون جميلة - أرشيفية
كتب – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم طالب بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، بمشروع تخرج يهدف إلى الحفاظ على هوية السينما المصرية وتأثرها بثقافات المجتمع، من خلال رسم لوحة فنية تعبر عن ذلك.

قال أحمد سامى عطية، طالب بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، إن الكلية تلزم طلاب السنة الأخيرة "البكالوريوس" بإنتاج مشروع تخرج، وأنه اختار رسم لوحة فنية بمقاس 4 × 2 متر، تعبر عن تاريخ السينما المصرية منذ نشأتها وكذلك الشخصيات المرتبطة بها والتى ساعدت على التأثير فى السينما وارتبطت أسمائهم بها.

وأضاف طالب الفنون الجميلة لـ"اليوم السابع"، أنه اختار 28 شخصية من الشخصيات التى تأثرت بهم السينما المصرية، بالإضافة إلى التعبير عن التصوير والديكور وكافة الرموز والدلالات المرتبطة ببدايات السينما المصرية، من خلال تصميم لوحة فنية تعبر عن ذلك، وسيتم مناقشة المشروع أمام لجنة تحكيم من أساتذة كلية الفنون الجميلة بالأقصر يوم الأحد المقبل.

وأشار أحمد سامى، إلى أنه تأثر خلال فترة دراسته فى مدينة الأقصر بالثقافات الفنية والسياحية ومهرجان السينما الإفريقية الذى يقام سنوياً بالأقصر، لافتاً إلى أنه حاول أن يمزج الفن السينمائى بالرسم من خلال لوحة تعبر عن ذلك، مؤكداً أن الفن والسينما شيئاً واحداً ممزوجا بعضه البعض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة