4 هاشتاجات تحتل صدارة ترند تويتر احتفالات بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو.. مغردون: قضت على الفاشية الدينية والعصابات المتأسلمة من جماعة الشر.. أعادت مصر لشعبها.. وستظل النفق الذى أخرجنا من الظلمات إلى النور

السبت، 30 يونيو 2018 04:00 م
4 هاشتاجات تحتل صدارة ترند تويتر احتفالات بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو.. مغردون: قضت على الفاشية الدينية والعصابات المتأسلمة من جماعة الشر.. أعادت مصر لشعبها.. وستظل النفق الذى أخرجنا من الظلمات إلى النور أجواء ثورة 30 يونيو الاحتفالية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش المصريون أجواء احتفالية اليوم السبت، بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو المجيدة، التى أطاحت بحكم جماعة الإخوان المسلمين وعزل الرئيس الأسبق محمد مرسى، وقام رواد مواقع التواصل بتدشين الهاشتاجات المناسبة حتى تصدرت قائمة ترند تويتر فى مصر.

 

الهاشتاجات التى تخطت مئات الآلاف من تغريدات المدونين، جاءت بالترتيب #الذكرى الخامسة، #اوصف_30يونيو_فتويته، #كنت_فين_يوم_30_يونيو، #30 يونيو، عبر فيها المشاركين عن آرائهم وذكرياتهم فى هذه الثورة العطرة.

 

الذكرى الخامسة

تصدر هاشتاج الذكرى الخامسة المركز الأول فى قائمة الترند، حيث تنوعت آراء المغردين، وقال عبد الله وردة: "الذكرى الخامسة لأعظم الثورات فى تاريخ البشرية، ثورة القضاء على الفاشية الدينية والعصابات المتأسلمة، ثورة القضاء على المصالح الشخصية والأحلام الوهمية، أفتخر إنى من أنصار تلك الثورة البيضاء"، فيما قال صفوت عمران: "فى الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، تحية لكل من مازال متمسكا بمبادئ 30 يونيو، تحية لمن يدرك أنها استكمال لثورة 25 يناير، تحية لمن مازال يؤمن أن الوطن أبقى من المصالح الذاتية الضيقة".

1
 

وأضاف أحمد حمدين: "فى الذكرى الخامسة، الثورة المجيدة للقضاء على المجرمين والإرهابيين وذيولهم وتحرير الوطن من براثن الصهيونية الإخوانية والصهيونية العالمية"، وقال أحمد عباس هدية: "كل سنة وشعب مصر طيب وبخير، فى الذكرى الخامسة لثورة  30/ 6 التى أطاحت بجماعة الشر الإسلامية وأعادت مصر إلى شعبها، تحيا مصر".

12
 

#اوصف_30يونيو_فتويته

حل هذا الهاشتاج فى وصافة قائمة الترند، حيث قال خالد العشرى: "أعظم تحرك للشعب المصرى فى العصر الحديث وأفضل تنسيق تم بين الشعب والمؤسسات، اللحظة التى توحد فيها المصريون واسترجعوا بلادهم، ورغم كل ما نمر به من محن وما نعانيه من عيوب ومشاكل إلا أن نزع شأفة الإخوان المجرمين بتحرك شعبى إنجاز لا يضاهيه إنجاز".

3
 
وأضاف رامى القناوى: "كانت وستظل النفق الذى أخرجنا من الظلمات إلى النور"، وقال محمد حنفى: "ثورة ضد خرفان المرشد والاستبن مرسى، ثورة ضد الظلام والجهل والطغيان، ثورة ضد الإخوان أعداء الشعب"، وقالت لولا أحمد: "يوم رجوع مصر دولة لأهلها".
 
4
 

 

#كنت_فين_يوم_٣٠_يونيو

جاء هذه الهاشتاج فى الترتيب الثالث من قائمة الترند، استعاد فيه المغردون ذكرياتهم فى هذا اليوم العظيم، حيث قالت سمية: "كنا فى ميدان أم كلثوم أمام مبنى المحافظة وأعلام مصر بترفرف فى كل مكان والطائرات كانت بتحلق من فوقنا وكلنا فرحة"، وقال روبرت: "30 يونيو أحلى ذكرى، علم مصر اتحذف علينا من طيارات الجيش واحتفظت بى ذكرى لولادى وأولادهم، ثورة عظيمة"، وقالت توما رمضان: "كنت قدام الاتحادية طول اليوم معايا أسرتى كلها، أقسم بالله فرحة وثقة، عمرى ما أنساهم وصوت الطيارات فوقينا كأنها بتقولنا اللى ليه ضهر ميضربش على بطنه وحصل".

6
 

#30 يونيو

جاء هذه الهاشتاج فى الترتيب الرابع بقائمة الترند، وصف فيه المغردون تأثير هذه الثورة على المصريين، حيث قالت أمنية جلال: "30 يونيو يوم العزة واسترداد الكرامة من جماعة ضالة خطفت وطن، اللهم احفظ مصر"، وقال ياسر: "كل سنة وانتم طيبين مش لاجئين ومش جوه مركب بتغرق، وبيوتكم مش كوم تراب وأهلكم مش مقتولين، كل سنة وأنتم فى دولة مش ميليشيا، كل سنة والحكم فيكم للقانون مش للخليفة ولا أى جاهل ربى دقنه فصار جليل، كل سنة وانتم طيبين بمناسبة الذكرى العظيمة 30 يونيو".

2
 

 

7
 

 

8
 

 

9
 

 

10
 

 

11
 

 

12
 

 

13
 

 

14
 

 

15
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة