اسباب كثرة التعرق منها المشكلات النفسية وفرط نشاط الغدة الدرقية

السبت، 30 يونيو 2018 04:00 ص
اسباب كثرة التعرق منها المشكلات النفسية وفرط نشاط الغدة الدرقية كثرة التعرق
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعرق هو استجابة طبيعية للحرارة، وإذا كنت تعانى من حمى، فمن المحتمل أن يزيد العرق لأن درجة حرارة جسمك تكون أعلى من المعتاد، ولكن هناك أشخاص آخرين يعانون من كثرة التعرق دون أن يصابوا بحمى، فهذا يمكن أن يكون وراثيا في الأصل من خلال غدد العرق المفرط في اليدين والقدمين والإبطين، وفي بعض الأحيان يمكن أن يكون التعرق الزائد نتيجة لحالة أخرى، وهنا نقدم لك أبرز اسباب كثرة التعرق وفقا لما ذكره موقع "health24" الطبى.
 
كثرة التعرق 2
كثرة التعرق 

فرط نشاط الغدة الدرقية

فرط نشاط الغدة الدرقية هى حالة يوجد فيها الكثير من هرمونات الغدة الدرقية المتداولة عبر الجسم، والتى تسرع من العمليات الكيميائية في الجسم، وبالتالي احتمال التعرق المفرط، وقد يتكون العلاج فى هذه الحالة من خلال الأدوية والجراحة.

السرطان

تشمل أنواع السرطان التي يمكن أن تسبب أحيانا التعرق سرطان الغدد الليمفاوية والأورام السرطانيةمثل سرطان الدم وورم الظهارة المتوسطة، وسرطان العظام وسرطان الكبد، ولعل الأطباء لا يفهمون تماما لماذا تسبب بعض أنواع السرطان كثرة التعرق، ولكن قد تكون مرتبطة بالجسم في محاولة لمكافحة السرطان.

بعض الأدوية

لن يعاني جميع الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة من التعرق المفرط، ومن بين الأدوية التي يمكن أن تسبب لهذا أن يحدث بعض الأدوية النفسية، وبعض أدوية ارتفاع ضغط الدم، والأدوية التي تستخدم لعلاج جفاف الفم، وبعض المضادات الحيوية وبعض المكملات الغذائية، و إذا كنت تعاني من هذا، فمن الضروري التحدث مع طبيبك حول هذا الموضوع، ولا تتوقف أبداً عن تناول الأدوية الموصوفة دون استشارة أخصائي الصحة.
 
كثرة التعرق
كثرة التعرق

اضطرابات الجلوكوز

تشمل اضطرابات السيطرة على الجلوكوز النوع الأول والثاني من السكري وسكري الحمل ونقص سكر الدم، ويعد التعرق المفرط في كثير من الأحيان من أعراض انخفاض مستويات الجلوكوز.
 
سن اليأس
العديد من النساء بعد انقطاع الطمث يعانين من ما يسمى الهبات الساخنة، وأبلغ 75 % من النساء عن الهبات الساخنة والتعرق أثناء انقطاع الطمث وفترة ما قبل انقطاع الطمث، ويشتبه الأطباء في أن الهبات الساخنة والتعرق يحدثان بسبب تقلب مستويات الاستروجين أو انخفاضها، والتي تنخفض بشكل كبير عندما تتوقف الدورة الشهرية.

مشاكل نفسية و إدمانية

يمكن أن يسبب الإجهاد الشديد واضطرابات القلق التعرق الشديد، وقد يؤدي القلق والتوتر إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، مما قد يؤدي إلى التعرق، ويمكن أن يؤدي الإحراج الناجم عن التعرق المفرط إلى مزيد من القلق، مما قد يؤدي إلى مزيد من التعرق.
 
كما أن بعض الأدوية النفسية يمكن أن تؤدي أيضًا إلى التعرق المفرط، والانسحاب من العديد من الكحول والمواد الأفيونية، يمكن أن يصحبه التعرق لفترة طويلة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة