هاجر جميل: "عربى مكسر" على راديو هيتس هو امتداد لبرنامجى "رمضان بالعربى"

الأحد، 03 يونيو 2018 09:00 ص
هاجر جميل: "عربى مكسر" على راديو هيتس هو امتداد لبرنامجى "رمضان بالعربى" هاجر جميل
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هاجر جميل، المعدة والمذيعة بإذاعة "راديو هيتس"، إن برنامجها الرمضانى "عربى مكسر" فكرته تدور حول استضافة ضيف يوميا من بلد مختلفة، ولكنهم يعيشون فى مصر، ويقضون بها شهر رمضان.

عربى مكسر
عربى مكسر

 

وأضافت هاجر لـ"اليوم السابع": "البرنامج يستضيف من قضوا فى مصر أوقاتا طويلة، وأيضا من لم يقضوا إلا وقت قصير، سواء جاءوا إلى مصر للزيارة أو للدراسة، وسيعودون لبلادهم مرة أخرى".

 

وأشارت هاجر إلى أن "عربى مكسر" امتداد لبرنامجها العام الماضى "رمضان بالعربى"، حيث كان البرنامج عبارة عن تقارير يومية، كل يوم ببلد وبتقرير معين، من الجاليات العربية، ولكن المختلف هذا العام أن الضيوف ليسوا من الدول العربية فقط، ولكن من جنسيات أخرى.

 

وتابعت: فكرة العثور على ضيوف أجانب يتحدثون اللغة العربية كان أمرا مجهدا وصعبا نوعا ما، فهدف البرنامج العثور على ضيوف يتحدثون العربية، دون وجود مترجمين، لأن الترجمة تفقد حلاوة المعنى الخاص بالبرنامج، ومن خلال "عربى مكسر" وجدت ترحيبا كبيرا من الجنسيات تجاه مصر والمصريين.

 

ومن أبرز الجنسيات التى حاورتهم هاجر خلال البرنامج، الإكوادور وهولندا وروسيا وإنجلترا والسويد ومعظم دول أفريقيا وتايلاند، والبرنامج يذاع يوميا قبل الفطار فى الساعة 6 مساء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة