فى صدارة الصحف العربية اليوم.. السيسي يعد بالتنمية وإطلاق مشروعات كبرى عقب أداء اليمين وأمير الكويت يهنئه.. العاهل الأردنى يطالب بترشيد نفقات الدولة ويدعو لحوار وطنى شامل.. ومعركة الحديدة تقترب من ساعة الصفر

الأحد، 03 يونيو 2018 03:17 م
فى صدارة الصحف العربية اليوم.. السيسي يعد بالتنمية وإطلاق مشروعات كبرى عقب أداء اليمين وأمير الكويت يهنئه.. العاهل الأردنى يطالب بترشيد نفقات الدولة ويدعو لحوار وطنى شامل.. ومعركة الحديدة تقترب من ساعة الصفر الرئيس السيسي وأمير الكويت
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

اهتمت الصحف العربية والخليجية بمتابعة كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، التى أدلى بها عقب أدائه اليمين الدستورية حيث وعد بأن تحتل قضية بناء الإنسان المصرى صدارة اهتمامات الدولة، خلال الفترة الثانية لرئاسته، مشيرًا إلى أن ملفات التعليم والصحة والثقافة، ستكون على رأس أولويات عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة، عبر إطلاق حزمة من المشروعات والبرامج الكبرى، التى من شأنها الارتقاء بالإنسان، من أجل مجتمع قوى ومتماسك.

 

وأشارت الصحف أيضا لاحتفالات هذه المناسبة، حيث رسمت الطائرات الحربية والمروحيات ألوان علم مصر بالدخان أثناء تحليقها فوق منطقة وسط القاهرة احتفالاً بوصول السيسى الذى توسطت سيارته موكباً كبيراً من الدراجات النارية حتى بوابة مجلس النواب المصري في محيط ميدان التحرير.

 

الخليج
الخليج

 

وأكد الرئيس السيسي، على أن «أروع أيام هذا الوطن ستأتي قريباً، طالما النوايا خالصة والقلوب صادقة». مشددًا على أن مصر تسع الجميع، وأن كل اختلاف يصب فى مصلحة الوطن، وأن مصر للجميع.

 

الراى الكويتية
الراى الكويتية

 

فى الوقت نفسه بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب فيها عن خالص تهانيه بمناسبة أدائه اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية، متمنيا  تحقيق المزيد مما يتطلع إليه الشعب المصرى من نمو وازدهار.

 


أزمة الأردن

ومن جهة أخرى اهتمت عدد من الصحف بأزمة الاردن، حيث أكد العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، اليوم الأحد، أنه ليس من العدل أن يتحمل المواطن وحده تداعيات الإصلاحات المالية، وأنه لا تهاون مع التقصير فى الأداء، خاصة فى تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين من تعليم وصحة ونقل.

 

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية، بأن الملك عبد الله الثانى شدد على أن الدولة بكل مؤسساتها مطالبة بضبط وترشيد حقيقى للنفقات، وأهمية أن يكون هناك توازنا بين مستوى الضرائب ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.

االشرق الأوسط  وأخبار الأردن
االشرق الأوسط وأخبار الأردن

ودعا العاهل الأردنى خلال ترؤسه اجتماعًا لمجلس السياسات الوطنى، فور عودته إلى أرض الوطن اليوم، الحكومة ومجلس الأمة إلى أن يقودا حوارًا وطنيًا شاملًا وعقلانيًا للوصول إلى صيغة توافقية حول مشروع قانون الضريبة، بحيث لا يرهق الناس ويحارب التهرب ويحسّن كفاءة التحصيل.

 

وأكد الملك عبدالله الثانى، على أهمية مشاركة الأحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدنى فى الحوار بصورة فاعلة، وتقديم مقترحات واقعية وممكنة تراعى الشواغل الوطنية ومصلحة المواطن.

 

وخلال الاجتماع الذى حضره الأمير فيصل بن الحسين ورئيس الوزراء، شدد العاهل الأردنى، على أن الاعتماد على الذات ليس مجرد شعار ولا يعنى مجرد فرض ضرائب، بل يعنى وجود جهاز حكومى فاعل وقادر على تقديم خدمات نوعية وجذب الاستثمار، وتمكين المجالس البلدية ومجالس محافظات من تحسين الواقع التنموى والخدمي.

 

اليمن

وفيما يتعلق بالملف اليمنى تتجه الانظار إلى معركة الحديدة غربى اليمن، وسط مؤشرات تنذر بأن ساعة الصفر لانطلاقها باتت وشيكة، حيث بدأت المنظمات الدولية العاملة فى الحديدة بإجلاء موظفيها وعائلاتهم من المحافظة، كما بدأت عمليات تمشيط مديرية الدريهمى بالحديدة وقرر الرعايا الأجانب المغادرة، منهم موظفون وعمال فى منظمات الأمم المتحدة، بعد وصول القوات المشتركة، والتى تضم ألوية العمالقة والمقاومة التهامية والوطنية إلى مشارف مدينة الحديدة وتنتظر هذه القوات ساعة الصفر لانطلاق عملية تحرير مدينة وميناء الحديدة الاستراتيجي.

 

 
الشرق الأوسط
الشرق الأوسط

 

فيما فشلت ميليشيات الحوثى الموالية لإيران فى تنفيذ ثانى محاولة تسلل خلال 24 ساعة إلى مناطق فى الساحل الغربى لليمن، وتكبدت على إثرها خسائر فادحة.

 

وقال مصدر يمنى، إن وحدات من قوات المقاومة اليمنية المشتركة قامت بتمشيط جيوب وأوكار ميليشيات الحوثى فى المناطق المحررة عقب محاولة الميليشيات تنفيذ عملية تسلل فاشلة إلى منطقة المشيرعي.

 

لقى 70 عنصرا من ميليشيات الحوثى مصرعهم فى غارات لمقاتلات التحالف العربى ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة فى الساحل الغربى، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم.

 

وذكرت الوكالة، أنه بدعم من القوات المسلحة الإماراتية، استهدفت مقاتلات ومدفعية التحالف العربى بقيادة السعودية مواقع وتجمعات الحوثيين فى مناطق شرق المشرعى والمدمن وشمال حيس فى جبهة الساحل الغربى لليمن وسط انهيارات كبيرة فى صفوف الميليشيات.

 

وأضافت الوكالة، أن ميليشيات الحوثى تلقت ضربة موجعة أربكت صفوفهم وأنهكت قدراتهم العسكرية فى ظل التقدم الميدانى المتسارع لقوات المقاومة اليمنية باتجاه مطار الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

 

وأشارت الوكالة، إلى أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة تمكنت من أسر 21 عنصرا من ميليشيات الحوثى، وتم العثور على عدد من الآليات والأسلحة المتوسطة والثقيلة التابعة للحوثيين بعد فرارهم من ساحات القتال.

 

بن راشد يفوز بسباق ديربى

من جهة أخرى توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، رعاه الله، بطلًا لسباق الديربى الانجليزى الكلاسيكى الحدث الأشهر والأعرق فى سباقات الخيول الكلاسيكية بالعالم، والذى أقيم على مضمار ابسوم العريق فى إنجلترا أمس.

 

 

الاتحاد
الاتحاد

 

محمد بن راشد بطلاً لسباق الديربي الإنجليزى

وتسلم جائزة الفوز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولى عهد دبى،  الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم وسط ترحيب وتصفيق الجماهير الغفيرة لهذا الانتصار المستحق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة