اللجنة العامة توافق على موازنة البرلمان لعام 2018/2019

الأحد، 03 يونيو 2018 01:58 م
اللجنة العامة توافق على موازنة البرلمان لعام 2018/2019 الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت اللجنة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال خلال اجتماعها اليوم على موازنة مجلس النواب للعام المالى 2018 / 2019 تبلغ نحو مليار و400 مليون جنيه مقابل مليار و100 مليون جنيه عن العام المالى الحالى بزيادة نحو 300 مليون جنيه.

 

وقالت مصادر بلجنة الخطة والموازنة أن الزيادة بموازنة المجلس طبيعية حيث تمثل الزيادة فى مرتبات الموظفين بالمجلس بعد إضافة العلاوات والزيادات الجديدة حيث يذهب 80 % من موازنة البرلمان إلى الموظفين.

 

فى سياق آخر أوصت اللجنة العامة لمجلس النواب بطباعة خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام البرلمان بعد أدائه اليمين الدستورى أمام المجلس السبت الماضى وتزيعه على المدارس والجامعات حيث يمثل خارطة طريق للمستقبل.

 

كانت اللجنة العامة استعرضت إعطاء أولوية كبرى لملفات وقضايا التعليم والصحة والثقافة من خلال إطلاق حزمة من المشروعات والبرامج الكبرى على المستوى القومى، وتعزيز علاقات مصر المتوازنة مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية فى إطار من الشراكات وتبادل المصالح، وخلق مساحات مشتركة بين المصريين جميعاً، لكونها تساعد فى تحقيق التوافق والسلام المجتمعى، وفى تحقيق تنمية سياسية حقيقية بجانب ما تم من تنمية اقتصادية.

 

ثم استعرضت اللجنة العامة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن الموازنة التفصيلية لمجلس النواب للسنة المالية 2018/2019، وأشادت اللجنة بالقيادة الحكيمة للمجلس، وأمانته العامة والتى ساعدت على الاستمرار فى تحقيق الانضباط المالى لموازنة المجلس رغم التطوير المستمر لأنشطة وأعمال المجلس.

 

وأوصت بضرورة توفير الاعتمادات المالية المخصصة للمجلس بصورة ربع سنوية، تحقيقاً للمرونة اللازمة لقيام المجلس بالدور المنوط به، وانتهت إلى الموافقة على تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الموازنة التفصيلية للمجلس للعام المالى 2018/2019










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة