خالد صلاح

أسئلة اليوم الشائعة.. هل يعانى المتهم بالاعتداء على السيدات فى الجيزة مرضا نفسيا؟.. ما هى عقوبة الطالب المتورط فى تسريب امتحان الثانوية العامة؟.. وإبراهيم حسن فى الزمالك صفقة أم ضجة الموسم؟

الأحد، 03 يونيو 2018 08:00 م
أسئلة اليوم الشائعة.. هل يعانى المتهم بالاعتداء على السيدات فى الجيزة مرضا نفسيا؟.. ما هى عقوبة الطالب المتورط فى تسريب امتحان الثانوية العامة؟.. وإبراهيم حسن فى الزمالك صفقة أم ضجة الموسم؟ امتحان الثانوية العامة
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق
أثارت العديد من القضايا اهتمام الشارع المصرى يوم الأحد والذى يوافق بدء امتحانات الثانوية العامة، وسيطرت التساؤلات حول تسريب امتحان اللغة العربية على اهتمامات أولياء الأمور والطلاب فى مصر، كما انشغل المصريون بمتابعة القبض على المتهم بالاعتداء على النساء فى ساقية مكى باستخدام سلاح أبيض فى أماكن حساسة بأجسادهن، بالإضافة إلى الجدل حول توقيع إبراهيم حسن لصالح الزمالك. و"اليوم السابع" فى خدمته اليومية يجيب عن أبرز الأسئلة الشائعة حول هذه القضايا. 
 

ما هى عقوبة الطالب المتهم بتسريب امتحان اللغة العربية؟ 

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم فى المنوفية عن اسم الطالب المتسبب فى نشر صور امتحان مادة اللغة العربية اليوم، وأوضح أنه مقيد بإحدى لجان شبين الكوم، وأنه سيتم التحقيق معه عقب الانتهاء من امتحان اللغة العربية، وأكد أنه تم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة.
 
ويتساءل الكثيرون عن العقوبة التى تنتظر هذا الطالب بعد حالة الجدل والبلبلة التى أثارها تسريبه لصور الامتحان لصفحات الغش على السوشيال ميديا.
 
طلاب يراجعون الامتحان خارج لجان الثانوية العامة
طلاب يراجعون الامتحان خارج لجان الثانوية العامة
 
ووفقًا لأحكام القانون رقم 101 لسنة 2015 والمعدل بالقانون رقم 73 لسنة 2017 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات فإن العقوبة هى السجن وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 300 ألف جنيه لكل من طبع أو نشر أو أذاع أسئلة أو أجوبة امتحانات الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية أو الدبلومات الفنية والشهادات المعادلة لها، وكل من اشترك بأى وسيلة فى ارتكاب هذه الجريمة.
 
أما الطالب الذى يثبت ارتكابه الغش أو الشروع فيه فيعتبر راسبًا فى جميع المواد، ومن يتم ضبطه وبحوزته أجهزة الهاتف المحمول أو أى غيرها من أجهزة الاتصال فعقوبته هى الغرامة التى لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه مع مصادرة الأجهزة المضبوطة.
 

هل يعانى المتهم بالاعتداء على النساء فى الجيزة مرضًا نفسيًا؟ 

على مدار نحو 3 أشهر أثار شخص مجهول الرعب فى منطقة ساقية مكى بالجيزة إذ تكررت حوادث ضربه النساء فى الشارع بآلة حادة فى مناطق حساسة من أجسادهن. وتنفس سكان المنطقة ومن يمرون بها فى خط سيرهم اليومى الصعداء أمس بعد أن أعلنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة نجاحها فى القبض على المتهم. وهى القضية التى تثير الكثير من التساؤلات لدى الناس حول السبب الذى قد يدفع شخصًا لفعل هذا؟ وهل هو مريضًا نفسيًا؟ 
 
نقلنا تساؤلنا للدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى، الذى يقول لـ"اليوم السابع" إنه لا بد من الجلوس مع المتهم لتحديد مشكلته النفسية لكن يمكننا من خلال الجرائم المنسوبة إليه أن نضع احتمالات نفسية لدوافعه أو مشاكله.
 
وأضاف فرويز: لا يمكن أن نقول إنه مريض نفسى بالتالى يتم إعفاؤه من العقوبة، ولكن من الواضح أنه يعانى عقدة أو اضطرابًا نفسيًا، وهناك فرقًا كبير بين الاضطراب والمرض النفسى.
 
ويرى استشارى الطب النفسى أن استهدافه للنساء فقط فى جرائمه يشير إلى أن مشكلته معهن، كأن تكون امرأة أحبها نهرته أو زجرته أو تعرض للرفض أكثر من مرة من الفتيات، يمكن أن يكون السبب أيضًا مشكلة مع أمه أو زوجة والده وتعقيدات فى التربية جعلته يكره الجنس الناعم، يشير كذلك إلى أن استهداف النساء فى الأماكن الحساسة من أجسادهن يرجح أن مشكلته مع النساء جنسية كأن يكون هو يعانى مشكلة جنسية أو شهد خيانة جنسية لشخص قريب منه.
 

ضجة أم صفقة الموسم.. ما مصير إبراهيم حسن فى الزمالك؟

فى خطوة مفاجئة، أعلن مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور عن التعاقد بشكل رسمى مع إبراهيم حسن، صانع ألعاب الإسماعيلى ليصبح أولى الصفقات الرسمية للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية، إلا أن الصفقة لم تمر مرور الكرام بعدما كشف محمد الطويلة، رئيس نجوم المستقبل عن بطل العقد. 
 
ووفقا لتصريحات رئيس نجوم المستقبل فإن العقد المبرم بين ناديه والإسماعيلى ينص على أنه عند حصول الأخير على خدمات إبراهيم حسن يمنح نجوم المستقبل الحق فى تسويق اللاعب ولا يمكن انتقاله لأى ناد آخر دون موافقة النجوم، وهذا الأمر لم يحدث فى صفقة انتقاله للزمالك.
 
وفى ظل هذه الخلافات القانونية المثيرة للجدل حول صفقة انضمام إبراهيم حسن فإن هناك أسئلة تطرح نفسه من نوعية ما مصير اللاعب فى القلعة البيضاء؟، هل سيتألق ويكون صفقة الموسم فى القلعة البيضاء أم سيكتفى بأن يصبح ضجة الموسم فقط، واللاعب الذى تتنازع عليه الأندية فقط دون تقديم أى أداء جيد أو مبهر على أرض الواقع. 
 
فى المواسم الماضية كان هناك لاعبون أثيرت حولهم العديد موجات الجدل، أبرزهم أحمد الشيخ فى صفقة انتقاله من مصر المقاصة إلى الأهلى، وفى نفس الوقت توقيعه للزمالك مما أشعل الأجواء وقتها، إلا أن الغريب فى الأمر عدم تقديم اللاعب لمستوى مبهر مع القلعة الحمراء وإثبات جدارته بالحصول على مركز أساسى فى الفريق حتى الآن، بعدما تمت إعارته مرتين الأولى لفريق الفيومى والثانية لنادى الاتفاق السعودى، وبناءً عليه يمكن القول إن الطريق أمام إبراهيم حسن متاحًا ليصبح صفقة الموسم ويفيده ناديه أم يكتفى بأن يكون ضجة الموسم.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة