للجمهور.. اختار قطعة شهر يوليو بمتحف المجوهرات الملكية.. صور

الجمعة، 29 يونيو 2018 06:00 ص
للجمهور.. اختار قطعة شهر يوليو بمتحف المجوهرات الملكية.. صور متحف المجوهرات الملكية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض متحف المجوهرات الملكية مجموعة من القطع الأثرية من مقتنيات المتحف لاختيار قطعة واحدة تحت شعار "أنت من تقرر"، والحاصلة على أعلى تعليق وإعجاب تفوز بقطعة الشهر.

وعرض متحف المجوهرات الملكية 5 قطع لاختيار القطعة الفائزة لشهر يوليو المقبل، على أن يتم التصويت على الصفحة الرسمية للمتحف حتى آخر شهر يونيو الجارى.

1 ـ مشعل من الذهب على شكل قنينه مركب فى فوهتها شريط "فتيل" اشتعال وعلى محيطها الخارجى تاجان ملكيان من الذهب متقابلان ومتماثلان فى الشكل والحجم مثبت بقاعده القنينه إبرة دبوس من الذهب للتثبيت.

مشعل من الذهب
مشعل من الذهب

 

2 ـ علبه بداخلها 32 قطعة من جدر الزمرد منحوته بهيئه قطع شطرنج والقطع 16 منها من جدر الزمرد الفاتح و16 من جدر الزمرد الغامق والعلبة من الخارج مكسوة بالقطيفه الزرقاء ومن الداخل القاعدة مقسمة إلى قسمين لكل قسم 16 تجويف وذلك لوضع قطع الشطرنج .

علبه بداخلها 32 قطعة من جدر الزمرد
علبه بداخلها 32 قطعة من جدر الزمرد

3 ـ علبة بغطاء مستطيلة الشكل مشطوفة الزوايا، الغطاء يتصل بالقاعدة بواسطة مفصلتين ولها قفل من الفضة علة إحدى جهتى العلبة أنسيال من الذهب على شكل تاج أسفلة درع بداخلة حرف H ومرصع بأحجار من الماس وعلى الوجه الثانى للعلبة أنسيال من الذهب على شكل تاج أسفلة درع بداخلة حرف S مرصع بأحجار من الماس.

علبة بغطاء مستطيلة الشكل
علبة بغطاء مستطيلة الشكل

4 ـ مسبحة مكونة من عدد 99 حبة ياقوت أبيض متصل بخيط ولها فاصلان و مئذنة من الذهب وللمسبحة شرابة من أسلاك الفضة مطلية بالذهب تنتهى بحبات من المرجان.

مسبحة مكونة من عدد 99 حبة
مسبحة مكونة من عدد 99 حبة

 

5 ـ قطعة من البلاتين على هيئة تاج ملكى من 8 فروع من البلاتين كل فرع منها مثبت به حبات من جدر الزمرد والفروع  الـ 8 تجمعها من أعلى ويتوسطها قبة من البلاتين مرصعة بأحجار من الماس ويتوسط القبة شمبر بلاتين به أحجار من الياقوت الأحمر ويعلو القبة هلال ونجمة من البلاتين مرصعان بأحجار من الماس .

قطعة من البلاتين على هيئة تاج ملكى
قطعة من البلاتين على هيئة تاج ملكى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة