أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور..انتفاضة المهاجرين تهدد "البيت الأبيض".. دعوات لتظاهرات ضخمة السبت ضد سياسات ترامب فى ملف الهجرة..ونشطاء يتهمون الإدارة الأمريكية بالتسبب فى تشريد ألفى طفل ويؤكدون:"سننزل الشوارع مرة أخرى"

الجمعة، 29 يونيو 2018 02:24 م
فيديو وصور..انتفاضة المهاجرين تهدد "البيت الأبيض".. دعوات لتظاهرات ضخمة السبت ضد سياسات ترامب فى ملف الهجرة..ونشطاء يتهمون الإدارة الأمريكية بالتسبب فى تشريد ألفى طفل ويؤكدون:"سننزل الشوارع مرة أخرى" جانب من المظاهرات ضد سياسة ترامب
كتب: محمد محسن أبو النور – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إلقاء القبض على نحو 600 محتج من المتظاهرين الذين اعترضوا على سياسات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بخصوص الهجرة، قرر عدد من النشطاء الخروج غدا 30 يونيو فى الساحات لواشنطن للتظاهر لإيصال اعتراضهم على سياسات رئيسهم.

وسلطت جريدة الجارديان البريطانية الضوء على واقعة إلقاء القبض على نحو 600 محتج من المتظاهرين الذى اعترضوا على سياسات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بخصوص الهجرة.

وأوضحت الجريدة، أن المتظاهرين جلسوا على أرضية مبنى مجلس الشيوخ لإدانة معاملة العائلات المهاجرة، وتوعدوا بتنظيم المزيد من التجمعات والتظاهرات المماثلة.

وذكرت الجريدة أن الأمن الأمريكى ألقى القبض على ما يقرب من 600 متظاهر، معظمهم من النساء، يوم أمس الخميس بعد أن قاموا بعمل غير عنيف فى قلب مبنى مكتب مجلس الشيوخ الأمريكى فى واشنطن ضد سياسة "عدم التسامح مطلقا" تلك التى سنها دونالد ترامب تجاه المهاجرين.

3500
 
ونوهت الجريدة إلى أن الاحتجاج الجماهيرى كان أحد المظاهرات العديدة التى اندلعت فى جميع أنحاء البلاد، ما أتاح استكشاف ما يُتوقع أن يكون مظاهرات أكبر بكثير يوم غد السبت الذى دعت إليه الحركات النسائية ومركز عمل الديمقراطية الشعبية.

ولفتت الجريدة إلى أنه من المرجح أن تحصل المسيرات على دعم إضافى نتيجة لإعلان القاضى "أنطونى كنيدى" يوم الأربعاء أنه سيتقاعد من المحكمة العليا فى الولايات المتحدة، ما يمنح ترامب فرصة تعيين آخر، فى أعلى محكمة فى البلاد وهو ما يثير المخاوف من التراجع عن الحماية الليبرالية فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت براميلا جايابال عضوة الكونجرس، وهى ديمقراطية، من خلال تغريدة على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، "لقد تم توقيفى للتو مع أكثر من 500 امرأة وأعضاء من حركة "وومن مارش" للقول بأن سياسة دونالد ترامب "اللاتسامحية على الإطلاق القاسية لن تستمر. ليس فى بلادنا. وليس باسمنا".

4444
 
وأضافت "فى 30 يونيو سوف نضع أنفسنا فى الشارع مرة أخرى"، مشيرة إلى المظاهرات المرتقبة على الصعيد الوطنى ضد سياسة ترامب الخاصة بالهجرة والمقرر تنظيمها يوم السبت.

وأوضح المنظمون أن اعتصام يوم الخميس كان جزءا من حركة احتجاج نسائية يطلق عليها اسم "وومن ديسأوبى".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن شرطة مبنى الكابيتول الأمريكى اعتقلت 575 شخصا واتهمتهم بالتظاهر غير القانوني. بينما قدر منظمو الاحتجاج العدد بأنه كان حوالى 650.

وبموجب سياسة ترامب "اللاتسامحية على الإطلاق"، تم فصل أكثر من ألفى طفل عن أهاليهم ممن دخلوا الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية، مما أثار غضبا واسعا داخل وخارج البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة