أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. وزير المالية: عدم إصلاح الاقتصاد جعل المصريون يسكنون المقابر والعشوائيات

الجمعة، 29 يونيو 2018 07:50 م
فيديو.. وزير المالية: عدم إصلاح الاقتصاد جعل المصريون يسكنون المقابر والعشوائيات الدكتور محمد معيط وزير المالية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن السبب وراء انتشار ظاهرة العشوائيات وسكن المصريين بالمقابر وتردى خدمات الدولة من تعليم وصحة وخلافه، كان  عدم وجود تنمية واستغلال موارد الدولة الاستغلال الأمثل وتبنى سياسات اقتصادية إصلاحية تمكن المصريين من عيش حياة آدمية.

وأضاف "معيط"، خلال حواره مع الإعلامى مصطفى بكرى ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، :"فى فترة كان كل موارد الدولة بتاخدها وبتحطها فى تنكات البنزين ومبتعملش نمو ولا تنمية بشرية واجتماعية، مما أدى لظهور العشوائيات وتردى الخدمات وسكن المصريين المقابر.. وهو ده التمن اللى دفعه الشعب لأنك مش عاوز تعمل إصلاح وتمشى صح".

وشدد وزير المالية على أن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الدولة المصرية الآن مؤلم للمواطنين لكنه ضرورى من أجل النهوض بالبلاد من الكبوة التى تعانى منها، وتابع:"المواطنين ماتو فى طوابير الخبز فى السابق ودفعوا ثمن عدم الإصلاح الاقتصادى من أموالهم كثيراً".

ووعد "معيط"، باستكمال ما بدأه الوزير السابق عمرو الجارحى من هيكلة وتبسيط إجراءات وميكنة للخدمات، وتابع:"خصص من وقته الكثير وأنا هكمل على ما بدأه"، مشدداً على أن الاهتمام بالعنصر البشرى ضمن أولويات وزارة المالية.

وأضاف أنه يسعى لتحقيق كل شئ يصب فى الصالح العام للدولة المصرية، بالإضافة إلى تحقيق العدالة الضريبية وأن يدفع الجميع تكلفة الإصلاح الاقتصادى، وتابع:"ندرس عدة مقترحات لتحقيق العدالة الضريبية بما يخدم الاقتصاد المصرى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

نينو

افضل كلام

اول تعليق من اي مسؤل يكون صح ١٠٠ بال ١٠٠ اتمنا الكل يفهم ويساعد لتصبح مصر ام الدنيا بالفعل

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

وايضاً عدم إصلاح القوانين الفاسدة ؟

مثل استمرار قانون الايجارات القديمة الفاسد لم يتيح استخدام اكثر من ١٣ مليون وحدة مغلقة لانعدام الثقة بين المالك والمستأجر وكذلك فقدان آلاف الوحدات المنهارة لانعدام الصيانة لانعدام الايرادات وكذلك عدم بناء وحدات جديدة للإيجار لانعدام الجدوي الاقتصادية من ذلك البناء من القاعدة العريضة والحقيقية من المستثمرين وليس شركات المقاولات التي تبني للتمليك فقط ؟ فيجب إلغاء قانون الايجارات القديمة لعام ١٩٦١ لأنة هو الذي أدي لوجود العشواءيات ونموها ؟ فهل سنظل نتجاهل الأسباب الحقيقية لمشاكلنا ام نتخذ العدل والحق هما سبيلنا الوحيد لتحقيق النمو الحقيقي لنصبح مثل باقي الدول التي سبقتنا ونصدر قانون اسكان موحد جديد بالرغم من اعتراض ملايين المستاءجرين الساكنين ببلاش ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بل قانون الايجارات القديم وغلق ملاييين الشقق الهجره من الريف جعل المصرييين يسكنون المقابر

👀...

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

العشوائيات بتزيد كل يوم عن اليوم اللي قبله علشان ما فيش نظام وبسبب غلاء الاسعار

اقسم بالله ده اللي بيحصل تروح تدي ناس شقق بعفش 75 بالمئة منهم لايستحقون وانتم عارفين الطرق اللي بتم للتحايل كويس جدا وسايبين باقي الناس مع نفسها وعمالة الدولة تدخل مضارب مع التجار وتولع في الاسعار وكل شوية تعمل قرعة تلم فلوس من الناس والباقي انتم عارفينه فطبيعي تكون النتيجة العشوائيات تزيد والاستيلاء على اراضي الناس والدولة تزيد .لان لايوجد تخطيط حقيقي ولانية حتى لكده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة