على عبد العال يدعو رئيس لجنة السياحة بالبوندستاج لتسهيل تسيير الرحلات السياحية لمصر

الجمعة، 29 يونيو 2018 02:47 م
على عبد العال يدعو رئيس لجنة السياحة بالبوندستاج لتسهيل تسيير الرحلات السياحية لمصر الدكتور على عبد العال ورئيس لجنة السياحة بالبوندستاج الألمانى
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
التقى صباح اليوم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مع النائب سباستيان مونسمينر رئيس لجنة السياحة بالبوندستاج الألمانى، وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات يقوم بها الدكتور عبدالعال خلال زيارته إلى ألمانيا، تلبيةً للدعوة الموجهة إليه من رئيس البوندستاج.
 
استعرض الدكتور عبدالعال خلال اللقاء جهود الدولة فى مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، خاصة تطورات العملية الشاملة سيناء 2018، والتى نجحت فى ضرب البنية التحتية للإرهاب، مؤكداً على أن مصر فى حربها الضروس ضد الإرهاب لا تدافع عن أمنها وأمن منطقة الشرق الأوسط فقط، وإنما تدافع عن أمن أوروبا.
 
كما أشار الدكتور عبدالعال، إلى قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية الذى أصدره مجلس النواب، وهو القانون الذى وضع حد للهجرة غير الشرعية التى كانت تستغل السواحل المصرية للوصول إلى أوروبا، والتى لم تشهد منذ قرابة العام خروج مركب واحد للهجرة غير الشرعية، بفضل تضافر جهود القوات المسلحة والشرطة المصرية.
 
وأشار الدكتور عبد العال، إلى أن الإرهاب لا دين له ولا وطن، وعانت منه جميع الدول الأوروبية بما فيها ألمانيا، حيث تشترك مصر وألمانيا فى مواجهه هذا الخطر، مشيرا إلى أن مصر تعانى من وجود الجماعات الإرهابية، و ألمانيا لديها بعض المهاجرين ممن يحملون الأفكار المتطرفة، وهو ما يوجب التعاون بين البلدين لمواجهة هذا الخطر.
 
واستكمل الدكتور عبدالعال حديثه بالتأكيد على أن المجتمع المصرى حالياً يشهد درجة كبيرة غير مسبوقة من الأمن والاستقرار، داعياً ألمانيا إلى تسهيل تسيير الرحلات السياحية إلى مصر، وتعديل القانون الذى يفرض ضريبة على تذاكر السفر إلى الخارج، وذلك للإستفادة من مناخ الأمن والاستقرار الحالى، والاستفادة من السياحة الثقافية، إلى جانب الأنواع الأخرى من السياحة، مثل إحياء مسار العائلة المقدسة فى مصر والذى يعتبر بمثابة وجه جديد من أوجه السياحة المصرية، موجهاً الدعوة للنائب الألمانى للقيام بزيارة مصر للوقوف بنفسه على مدى ما وصلت إليه مصر من أمن وأمان.
 
من جانبه، أكد النائب الألمانى رئيس لجنة السياحة بالبوندستاج على أن الشعب الألمانى يحب مصر كثيراً، ودائماً ما يرغب الألمان فى زيارتها، وتشجيع السياحة إلى مصر على رأس أولوياته كرئيس للجنة السياحة، مشيداً بما قامت به مصر من بنية تحتية لمطاراتها، خاصة مطار الغردقة، الذى يعد أفضل من مطارات فى برلين.
 
وأكد النائب الألمانى على ضرورة التعاون بين مصر وألمانيا فى مجال مكافحة الإرهاب، والاستفادة من التجربة المصرية فى مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن تربية جيل جديد فى البلدين مثقف وبعيد عن الإسلام السياسى سوف يأتى بثماره على الاقتصاد ويؤدى إلى القضاء على آفة الإرهاب.
 
وأكد النائب الألمانى أن ألمانيا حريصة على تطوير التعاون مع مصر بوصفها شريك استراتيجى فى المنطقة، وأن العلاقات بين البلدين فى طريقها إلى المزيد من التقدم فى المستقبل.
 
5b4f0df9-edd0-4d9d-8d0e-874df7cfcfb1
 

 

42a4b9ee-93cb-4928-87ef-dc235cbf1a24
 

 

70c6f7bb-2004-46c4-b4bc-3aa44539cacb
 

 

0278175a-998d-428f-8da1-e7db4a59fe40
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة