صور.. الداخلية تطلق مبادرة "كلنا واحد".. والتجار يستجيبون بتخفيض الأسعار 30%.. الأهالى: شكرا لرجال الأمن لشعورهم بالبسطاء.. ومدير شرطة التموين: هدفنا حماية محدودى الدخل وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين

الجمعة، 29 يونيو 2018 05:00 م
صور.. الداخلية تطلق مبادرة "كلنا واحد".. والتجار يستجيبون بتخفيض الأسعار 30%.. الأهالى: شكرا لرجال الأمن لشعورهم بالبسطاء.. ومدير شرطة التموين: هدفنا حماية محدودى الدخل وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين الداخلية تطلق مبادرة "كلنا واحد"
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تؤمن وزارة الداخلية دوماً بأن دورها لا ينحصر على ملاحقة الجريمة وحفظ الأمن الداخلى، وإنما رسالة الأمن لن تتحقق بمعزل عن احترام قيم حقوق الإنسان، ومد يد العون للمحتاجتين، وفى سبيل ذلك ومع شكوى البعض من ارتفاع الأسعار بشكل كبير، لاسيما على يد بعض التجار الجشعيين، الذين يحاولون جمع المال على حساب المواطن البسيط، أطلقت وزارة الداخلية مبادرة "كلنا واحد".

141227-مبادرة-كلنا-واحد

 

وتهدف مبادرة وزارة الداخلية، لدعوة أصحاب السلاسل التجارية لتخفيض الأسعار، وتوفير كافة السلع الاستراتيجية للمواطنين، حتى لا نتركهم فريسة للتجار الجشعين.

وجاءت هذه التحركات السريعة والعاجلة لتوفير الغذاء بأسعار مخفضة، بناءً على توجيهات من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بضرورة مد يد العون للبسطاء، وحماية محدودى الدخل، وتوفير متطلبات المواطنين بما يسمح لهم بحياة كريمة.


 
143941-رجال-الشرطة-يتابعوا-تنفيذ-مبادرة-كلنا-واحد
 

وسارعت عدد من السلاسل الغذائية الكبرى بإعلان استجابتها لمبادرة وزارة الداخلية، وتسابقت السلاسل التجارية في خفض الأسعار، حتى وصلت نسبة التخفيضات لنسبة 30 %، مع إبداء شركات جديدة دخولها في المبادرة، إحساساً منها بالدور الوطني الذي يجب أن تقوم به نحو شعب مصر العظيم.

 

بدوره، حرص اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، على تفقد السلاسل التجارية التي أعلنت تخفيض الأسعار استجابة لمبادرة وزارة الداخلية، وللاطمئنان على تنفيذ الوعود وبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين.


وأكد اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، أن الوزارة أطلقت مبادرة "كلنا واحد" لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين البسطاء، موضحا أن المبادرة تستهدف توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية، على هامش تفقده لمجموعة من السلاسل التجارية:" الهدف من المبادرة تخفيف العبء عن كاهل المواطن، قائلاً: نختار أفضل السلع لإدخالها ضمن المبادرة، وعقدنا اجتماعات عديدة مع كبار التجار لهذا الأمر، أثمرت عن تخفيض الأسعار بنحو 30 %، واتفقت إحدى شركات الزيوت معنا على بيعها بدون هامش ربح.

158978-مساعد-وزير-الداخلية-داخل-إحدى-السلاسل-الغذائية
 

وأردف مدير شرطة التموين، المبادرة موجودة بجميع فروع السلاسل على مستوى الجمهورية، ومستمرة لمدة شهر وسيتم مدها بعد ذلك، وهناك تعاون مشترك مع منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية.

 

وأكد مدير شرطة التموين أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه شركة أمان بتوفير الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة،قائلا:" نهدف لإجبار التجار الجشعين على تخفيض الأسعار، عندما يرى السلع تباع بأسعار مخفضة."


وسبق ذلك عدة اجتماعات تحضيرية، حيث عقد اللواءان أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، ومدحت عبد الله رئيس شركة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية اجتماعات مكثفة لبحث آليات تخفيض الأسعار والقضاء على الغلاء.

 

وحرص مساعد وزير الداخلية، على عقد عدة لقاءات مع التجار لحثهم على خفض الأسعار والحصول على ربح معقول، دون المغالاة حتى لا يجد محدودى الدخل "قوت يومه"، منبهاً على أهمية الإحساس بالبسطاء.

 

بدورهم، حرص الأهالى على استقبال مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، داخل السلاسل التجارية أثناء تسوقهم، وقدموا الشكر له على حرص وزارة الداخلية على توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، مطالبين بأهمية استمرار هذا الأمر، حيث وعد مساعد وزير الداخلية بمد هذه التخفيضات لأكثر من شهر.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة