هارفارد: طاقم الطائرة أكثر عرضة للإصابة بالسرطان

الخميس، 28 يونيو 2018 07:27 م
هارفارد: طاقم الطائرة أكثر عرضة للإصابة بالسرطان الطيران
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون من جامعة هارفارد أن طاقم الطائرة أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجدت دراسة أجريت على أكثر من 5000 من مضيفات الطيران في أمريكا أن حالات الاصابة بالسرطان كانت أكثر شيوعًا.

وعلى سبيل المثال، كان خطر الإصابة بسرطان الثدي أعلى بنحو 50% بالنسبة إلى مضيفات الطيران أكثر من النساء الأخريات، وكان هذا أحد أكثر التحليلات شمولية من نوعها، كما وصف العلماء النتائج بأنها مثيرة للقلق بشكل خاص بسبب أسلوب حياتهن.

وفسر الباحثون نتائجهم، قائلين إن الارتفاعات العالية ، يكون عندها الهواء أخف ويوفر حماية أقل، لذلك يمكن أن يتعرض الركاب والطاقم إلى ما بين 100 و 300 مرة جرعة الإشعاع الكوني التي يتلقونها عند الارتفاع عن مستوى سطح البحر.

وأشارت دراسات سابقة إلى أن أطقم شركات الطيران تتلقى جرعة أعلى من الإشعاع على مدى عام مقارنة بالعاملين في الصناعة النووية، كما أن الرحلات الطويلة تعطل ساعة الجسم وتؤثر على مستويات الهرمون هي مخاطر إضافية.

وقالت الدكتورة "إيرينا مردوخوفيتش" ، من جامعة هارفارد مؤلفة الدراسة: "إن دراستنا هي من بين أكبر الدراسات وأكثرها شمولاً حول السرطان بين أفراد طاقم الطائرة حتى الآن".

ووجد الباحثون انتشار أعلى لسرطان الثدي ، وسرطان الجلد وسرطان الجلد غير الميلانيني بين طاقم الطيران بالنسبة إلى عامة السكان، وهذا أمر ملفت للنظر في ضوء انخفاض معدلات زيادة الوزن والتدخين في هذه الفئة المهنية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة