محافظ دمياط يأمر بفتح تحقيق عاجل فى وفاة مسنة بمستشفى كفر سعد

الخميس، 28 يونيو 2018 09:25 ص
محافظ دمياط يأمر بفتح تحقيق عاجل فى وفاة مسنة بمستشفى كفر سعد محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط بفتح تحقيق عاجل فى واقعة وفاة "إفراج محمد على" 72 عاما، التى توفيت بالعناية المركزة بمستشفى كفر سعد المركزى.

شكل الدكتور رمضان الخطيب وكيل الوزارة لجنة تضم الدكتور ضياء داوود استشارى الباطنة والعناية المركزة ومدير المستشفيات بمديرية الصحة والدكتور محمد فهيم استشارى الباطنة والعناية المركزة ومدير الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة لبحث ما تم للحالة منذ دخولها مستشفى دمياط التخصصى ثم العناية المركزة بمستشفى صدر دمياط ثم العناية المركزة بمستشفى كفر سعد المركزى وبحث التاريخ المرضى للحالة وتطور حالتها.

وقامت اللجنة بكتابة تقرير تفصيلى لعرضه على وكيل الوزارة لعرضه على محافظ دمياط مع توضيح النقاط التالية :

الحالة كانت تعانى من رفرفة أذينية بطينية بالقلب وارتفاع مزمن بضغط الدم وضعف بعضلة القلب مع قصور بالشريان التاجى، مما يهددها بحدوث جلطات بشرايين القلب يستوجب معه إعطاء أدوية لسيولة الدم للوقاية من جلطات تسبب الوفاة، كما تم عمل أشعة مقطعية للمخ أثبتت أنه لا يوجد جلطات أو نزيف بالمخ وأن معاناة المريضة مرتبطة ارتباطا وثيقا بحالة القلب والحالة المرضية العامة والتى أثرت على مستوى الوعى.

وأشار التقرير إلى أن العنايات المركزة كلها على مستوى واحد وتتعامل مع كل الحالات ولا توجد عناية خاصة بحالات المخ والأعصاب تحديدا بدليل أن عناية كفر سعد المركزى تستقبل جميع حالات جراحات المخ والأعصاب، التى تتم بمستشفى طوارئ كفر سعد، وتتعامل معها بكفاءة وهى نفس العناية التى تستقبل كل الحالات الأخرى المتنوعة والتى تحتاج رعاية مركزة مثل حالة المتوفاة.

وقامت اللجنة المشكلة بكتابة تقرير واف بكل ما تم للمريضة منذ دخولها المستشفى التخصصى، حتى وفاتها بعناية كفر سعد المركزة، مع تأكيد وكيل وزارة الصحة أنه لا تعتيم على الحالة من أى نوع ولا تغاضى عن أى تقصير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة