محافظ أسيوط : انشاء تجمع عمرانى جديد على مساحة 400 فدان

الخميس، 28 يونيو 2018 11:49 ص
محافظ أسيوط : انشاء تجمع عمرانى جديد على مساحة 400 فدان محافظ أسيوط
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ،عن البدء فى اجراءات انشاء تجمع عمرانى بكافة خدماته على مساحة 400 فدان حوض خارج الزمام ناحية قرية علوان على طريق أسيوط/ مطار أسيوط الدولى، بالاضافة الى تخصيص مساحة 90 فدان منها لنقل المناطق العشوائية غير الآمنة بالمحافظة داخل هذه المساحة ،وذلك للخروج من زحام المدينة، وتخفيف الضغط على المرافق الأساسية وانشاء مجتمعات عمرانية جديدة ، تنفيذا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة التى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

وقال محافظ أسيوط فى بيان له ،أن المشروع يستهدف لإنشاء تجمع عمرانى سكنى وخدمى على مساحة 400 فدان ،يضم منطقة إسكان على مساجة 90 فدان بديلة للمناطق العشوائية ،ومنطقة إستثمارية ومناطق خدمية ومساحات خضراء .

وأشارت المهندسة ايمان على محمود مدير عام ادارة التخطيط العمرانى بالمحافظة، إلى أن المشروع يشمل تجمع سكنى متميز على مساحة  228 فدان ،تساهم فى استيعاب أعداد كبيرة من السكان، وحل مشكلة الزحام على المدينة والتكدس السكانى فى الوادى الضيق، مؤكدا على قرب الانتهاء من الإجراءات اللازمة تمهيدا لاستصدار القرار الجمهورى الخاص بها .

وأضافت هالة فرغلى مدير عام إدارة شئون البيئة بمحافظة أسيوط، أنه جارى عمل دراسة الأثر البيئى لمشروع إنشاء تجمع عمرانى على مساحة 400 فدان، تشمل دراسة صلاحية الموقع من حيث سلامتها، ضد مخاطر للسيول والزلازل والمناطق ذات الأحمال البيئية المرتفعة ،كما تشمل دراسة التأثيرات فى حالة إنشاء وعدم إنشاء المشروع.

وأضافت مدير عام إدارة شئون البيئة بمحافظة أسيوط ،أن المشروع له تأثير إيجابى فى الحفاظ على البيئة من المخلفات والصرف الصحى ،فضلا التأثير الإجتماعى والإقتصادى للمشروع لمساهمته فى توفير منطقة سكنية مخططة كبديل للعشوائيات والمساكن الغير مخططة.

من ناحية أخرى ، أعلن عن وصول 9856 بطاقة تموينية كدفعة جديدة إلى محافظة أسيوط ،تنوعت ما بين اصدار جديد " بحث اجتماعى " واصدار جديد " فصل اجتماعى " وبدل فاقد وبدل تالف.

وأوضح المهندس ياسر الدسوقى، أنه تم مراجعة وتدقيق هذه الدفعة الجديدة من البطاقات وتسليمها إلى إدارات ومكاتب التموين بنطاق المحافظة إستعداد لتسليمها للمواطنين ،حتى يتسنى لهم صرف حصصهم من الخبز المدعم والمقررات التموينية.

كما أشار المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط، إلى التنبيه على كافة المكاتب التموينية ،بسرعة البدء فى تسليم البطاقات التموينية للمواطنين دون تأخير وإرشاد المواطنين بكيفية تفعيل البطاقات الجديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة