كأس العالم 2018.. فرحة الفوز على ألمانيا تهز كوريا الجنوبية

الخميس، 28 يونيو 2018 03:59 م
كأس العالم 2018.. فرحة الفوز على ألمانيا تهز كوريا الجنوبية جانب من مباراة كوريا الجنوبية وألمانيا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ابتهج مشجعو كرة القدم الكوريون الجنوبيون اليوم، الخميس، وطالبوا السلطات المحلية بإعفاء عدد من اللاعبين من الخدمة العسكرية الإلزامية، بعد إقصاء منتخب ألمانيا حامل اللقب بفوزه عليها 2-صفر فى "كازان"، فى المرحلة الأخيرة من الدور الأول للمجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم التى تستضيفها روسيا.

وفى واحدة من كبرى المفاجآت فى المونديال الروسى، سجل كل من كيم يونج جوون وسون هيونج مين هدفين فى الوقت المحتسب بدل ضائع، تسببا بخروج ألمانيا من الدور الاول للمرة الأولى منذ 80 عاماً.

واختلف الأمر هذه المرة عما كان عليه بعد مونديال 2014 فى البرازيل، عندما استقبل أفراد المنتخب الآسيوى بالاستهجان لعدم تحقيقهم أى فوز، فى حين عوّض المنتخب فى المسابقة الحالية خسارتيه أمام السويد والمكسيك فى الجولتين الأولى والثانية من الدور الأول، بالفوز على ألمانيا، ليتقدم عليها فى الترتيب النهائى للمجموعة السادسة بفارق الأهداف.

وعنونت صحيفة "دونج آى" اليومية الكورية الجنوبية "لم نتأهل لدور الـ 16... لكننا أرسلنا أبطال العالم الى ديارهم"، وكتبت الصحيفة فى صدر صفحتها الأولى "نحن فخورون بكم"، مضيفا "لقد هزت هذه الصدمة كوريا الجنوبية وقلبتها رأساً على عقب".

وكانت ألمانيا دخلت إلى مباراتها وكوريا الجنوبية، وهى تحتاج للفوز بفارق هدفين لتضمن تأهلها بصرف النظر عن نتيجة المباراة الثانية فى المجموعة نفسها بين السويد والمكسيك، إلا أن السويد والمكسيك تأهلتا معاً لهذا الدور، على رغم فوز الأولى بثلاثية نظيفة.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية أن "محاربى التايجوك" الذين بلغوا الدور نصف النهائى لنهائيات 2002 التى استضافتها بلادهم واليابان، "أسقطوا معهم" حامل اللقب.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعى فى كوريا الجنوبية إغداق عشرات آلاف لمشجعين رسائل الثناء على أداء المنتخب، وعلق أحدهم قائلاً "هذا الفوز تسبب بصدمة أكبر من تأهلنا للدور نصف النهائى لمونديال 2002 (خسرت كوريا الجنوبية أمام المانيا بهدف بالاك)"، واضاف آخر "من يهتم بعدم تأهلنا لدور الـ16؟ لقد أسقطنا ألمانيا، الرقم واحد فى العالم".

وانضم رئيس الوزراء لى ناك يون الى المشجعين، فغرّد عبر حسابه على "تويتر"، "اليوم تغلّب الواقع على خيالنا"، مثمنا أداء اللاعبين، وطالب المشجعون بإعفاء اللاعبين النجوم من الخدمة العسكرية التى تصل مدتها الى سنتين، ومنهم جناح توتنهام الانجليزى سون هيونج مين والحارس تشو هيون وو، وقال أحد المشجعين "لقد منحونا الكثير من الأمل، يجب الا تضيع موهبتهم فى الخدمة العسكرية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة