بعد جروب "بيخونك"و I know him..أسباب نفسية بتخلى الست تفتش ورا شريك حياتها

الخميس، 28 يونيو 2018 10:00 ص
بعد جروب "بيخونك"و I know him..أسباب نفسية بتخلى الست تفتش ورا شريك حياتها جروبات للتحريات النسائية لكشف خيانة الرجال- أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت مجموعة من الجروبات على مواقع التواصل الاجتماعى مؤخراً ومنها جروب "بيخونك" و "I Know him"، وتقوم فكرتها على نشر الفتاة لصورة خطيبها أو زوجها على الجروب لتسأل باقى الفتيات هل هناك أحد يعرفه أو له علاقات عاطفية سابقة أو حالية، وهذه الجروبات تثير تساؤلات حول الأسباب النفسية التى تجعل الفتيات والسيدات يبحثن خلف شريك حياتهن بهذه الطريقة.

قال الدكتور هاشم بحرى، أستاذ الطب النفسى، لـ"اليوم السابع"، إن مثل هذه الجروبات دليل على وجود علاقة غير صحية بين الرجل والمرأة، حيث يبحث كل طرف خلف الآخر ويريد الانتقام منه والتشهير بصورته بهذه الطريقة.

وأوضح أن السبب الذى يدفع المرأة للمشاركة فى هذه الجروبات هو أنها تشعر بعدم الأمان أو الراحة النفسية مع الزوج أو أنه يتجاهل مشاعرها باستمرار ويجعلها تشعر بالوحدة وهو ما يدخل الشك إلى قلبها.

وأشار إلى أنه إذا تسرب الشك فى أى علاقة عاطفية يجب أن تحدث مواجهة بين الطرفين بدلاً من التجسس وكذلك خلال المواجهة يتم وضع نقاط الضعف والقوة فى العلاقة، وإذا كان هذا الأمر فى مرحلة الخطوبة فيجب أن تنتهى العلاقة قبل اتمام الزواج.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة