خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا الصباح.. رئيس فنزويلا يصف نائب ترامب بالأفعى.. المرشحون لرئاسة المكسيك يحشدون أنصارهم بالمدن.. بوتين يستقبل مستشار الأمن القومى الأمريكى.. و"ماتيس" يلتقى نائب رئيس اللجنة العسكرية الصينية

الخميس، 28 يونيو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. رئيس فنزويلا يصف نائب ترامب بالأفعى.. المرشحون لرئاسة المكسيك يحشدون أنصارهم بالمدن.. بوتين يستقبل مستشار الأمن القومى الأمريكى.. و"ماتيس" يلتقى نائب رئيس اللجنة العسكرية الصينية العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأكيدا للخلافات الأمريكية الفنزويلية، التى يقودها كل من الرئيس نيكولاس مادورو، ودونالد ترامب، وصف الأول "مايك بنس" نائب الثانى بأنه "أفعى سامة" وتعهد بدحر ما وصفها محاولات واشنطن للإطاحة به من السلطة.

وفى المكسيك التى تستعد لإجراء الانتخابات الرئاسية الأسبوع المقبلة، حشد المرشحون أنصارهم فى المدن، وتعهدوا بتنفيذ إصلاحات وتحسين الأوضاع فى بلادهم، وإلى التفاصيل:-

رئيس فنزويلا يصف نائب الرئيس الأمريكى بالأفعى السامة
 

وصف الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى بأنه "أفعى سامة" وتعهد بدحر ما وصفها محاولات واشنطن للإطاحة به من السلطة.

ويسعى بنس الذى وصل إلى الإكوادور أمس الأربعاء فى إطار جولة فى أمريكا الجنوبية لزيادة الضغط الإقليمى على فنزويلا فى أعقاب إعادة انتخاب مادورو فى مايو أيار فى انتخابات قالت الولايات المتحدة إنها زورت.

وقال الزعيم الاشتراكى فى خطاب تلفزيونى "فى كل مرة يفتح فيها الأفعى السامة مايك بنس فمه أشعر بأننى أقوى.. لقد هزمناك وسنهزمك أينما تكون".

ويصر مادورو على أن الولايات المتحدة تسعى للإطاحة بحكومته من أجل السيطرة على ثروات البلاد النفطية والمعدنية ويتهم واشنطن بقيادة "حرب اقتصادية" ضد بلاده.

وفرض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عقوبات اقتصادية على مادورو وأعضاء من حكومته على خلفية اتهامات بتقويض الديمقراطية وانتهاك حقوق الإنسان.

الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو

 وزير الدفاع الأمريكى يلتقى نائب رئيس اللجنة العسكرية الصينية ببكين
 

وفى الصين، التقى وزير الدفاع الأمريكى، جيمش ماتيس، بنائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصينية شو كيليانج فى العاصمة الصينية بكين اليوم الخميس، والتى تعد أول زيارة لوزير دفاع أمريكى منذ عام 2014.

وبدأ ماتيس، أمس الأربعاء، محادثات فى الصين وصفها هو ونظيره الصينى "وى فنخ خه" بأنها "منفتحة وصادقة" فى تعبير عن التفاؤل رغم توتر العلاقات الصينية الأمريكية بسبب التجارة وبحر الصين الجنوبى.

وسبق أن انتقد ماتيس استعراض الصين لعضلاتها العسكرية في بحر الصين الجنوبي. وسحب الجيش الأمريكى دعوة للصين للانضمام إلى تدريب بحرى متعدد الجنسيات سيبدأ خلال زيارة ماتيس مما أثار انزعاج بكين.

استقبال ماتيس
استقبال ماتيس

ماتيس في الصين
ماتيس في الصين

نائب رئيس اللجنة العسكرية الصينية  وماتيس
نائب رئيس اللجنة العسكرية الصينية وماتيس

 المرشحون لرئاسة المكسيك يحشدون أنصارهم فى المدن
 

وفى المكسيك، حشد المرشحون للانتخابات الرئاسية فى المكسيك أنصارهم فى مؤتمرات انتخابية بالعديد من المدن المكسيكية، استعداد للانتخابات التى ستجرى يوم الأحد المقبل.

ووفق صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية، حشد ريكاردو أنايا، المرشح لائتلاف "المكسيك المثلث"، فى ولاية غواناخواتو، وتعهد بالعديد من الإصلاحات فى بلاده حال فوزه.

كما تجمع أنصار المرشح أندريس مانويل لوبيز أوبرادو، التى تشير استطلاعات الرأى إلى خسارته من الجولة الأولى، بسبب الفساد المتهم به.

أنصار  أندريس مانويل لوبيز أوبرادور
أنصار أندريس مانويل لوبيز أوبرادور

 

أنصار ريكاردو أنايا
أنصار ريكاردو أنايا

 

ريكاردو أنايا
ريكاردو أنايا
أنصار المرشحين
أنصار المرشحين

 بوتين يستقبل مستشار الأمن القومى الأمريكى فى موسكو
 

أما فى روسيا، استقبل الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، مستشار الأمن القومى الأمريكى، فى الأراضى الروسية لبحث العديد من القضايا المشتركة بين البلدين، فى ظل توقعات بعقد قمة مرتقبة بين الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب ونظيره الروسى.

ويزور جون بولتون مستشار الأمن القومى الأمريكى موسكو لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف وربما الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى إطار مسعى للتمهيد لقمة بين بوتين والرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وهنأ ترامب بوتين هاتفيا فى مارس بعد فوزه فى الانتخابات وقال إنهما سيجتمعان قريبا، لكن الروس شكوا منذ ذلك الحين من صعوبة التحضير لمثل هذا الاجتماع.

ووصلت العلاقات بين واشنطن وموسكو إلى أدنى مستوى لها منذ الحرب الباردة. والدولتان على خلاف بشأن عدد من القضايا منها سوريا وأوكرانيا واتهامات بتدخل روسى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 واتهامات بضلوع موسكو فى تسميم جاسوس روسى سابق فى بريطانيا فى مارس ، ولذا فإن التوقعات ليست كبيرة فيما يتعلق بالنتائج التى يمكن أن تسفر عنها أى قمة بين بوتين وترامب رغم قول ترامب قبل انتخابه إنه يرغب فى تحسين العلاقات بين أمريكا وروسيا والتصريحات الإيجابية التى أبداها الرجلان تجاه بعضهما البعض من حين لآخر.

وقال الكرملين يوم الثلاثاء الماضى، إنه يرغب فى إجراء مباحثات بشأن الأمن الدولى والاستقرار ونزع السلاح والمشكلات الإقليمية والعلاقات الثنائية. ولم يستبعد عقد اجتماع بين بولتن وبوتين

بوتين وجون بولتون
بوتين وجون بولتون

 

بوتين
بوتين

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

جون بولتون
جون بولتون

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة