خالد صلاح

خطة لرفع كفاءة القوى البشرية لتقديم خدمات مميزة للمريض بقانون التأمين الصحى.. وزيرة الصحة: تدريب 2200 طبيب على البرامج الصحية فى 5 تخصصات.. وتشدد: الحديث عن رفع تذاكر الكشف بالمستشفيات العامة "شائعة"

الخميس، 28 يونيو 2018 08:00 ص
خطة لرفع كفاءة القوى البشرية لتقديم خدمات مميزة للمريض بقانون التأمين الصحى.. وزيرة الصحة: تدريب 2200 طبيب على البرامج الصحية فى 5 تخصصات.. وتشدد: الحديث عن رفع تذاكر الكشف بالمستشفيات العامة "شائعة" الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة ستحدد خطط استراتيجية للتدريب ورفع كفاءة القيادات والعاملين بالوزارة، خاصة الأطباء والتمريض والصيادلة وجميع أعضاء الفريق الطبى ومعاونيهم، مشيرة إلى أنه سيتم رصد ميزانية كبيرة من الوزارة لنشر التدريب فى جميع المؤسسات والأجهزة الصحية.
 

وزير الصحة: رؤيتنا ترتكز على تطوير القوى البشرية

وقالت وزيرة الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن هناك تكليفات محددة وجهتها الدولة لجميع الوزراء منها شق التدريب ورفع الكفاءة ونحن بصدد تحديد سبل تقديم ذلك خاصة فيما تنفذه الدولة والوزارة من مشروعات قومية مثل التأمين الصحى الشامل الجديد المزمع تطبيقه فى 5 محافظات خلال الفترة المقبلة، وتابعت: رؤيتنا ترتكز على تطوير القوى البشرية والاستعانة بأفضل العناصر، مضيفة: "يجب الاهتمام بالمدرب والمتدرب وتقديم تصنيف للقدرات المختلفة للقوى البشرية".
 
وتابعت: "المستشفيات سيكون فيها أفضل الكفاءات لخدمة المريض، وما يقال عن زيادة أسعار تذاكر الكشف شائعة لا صحة لها ونسعى إلى تطوير الخدمات وفق الوضع المادى للمرضى ونوفر خدمات كثيرة بالمجان فى ما يقرب من 700 مستشفى بالجمهورية".
 
 

تدريب الأطباء سيكون فنيًا وإداريًا

وأوضحت وزيرة الصحة أنه سيتم فتح الباب أمام المجتمع المدنى للقيام بالشراكة مع الدولة خاصة فى ملف التدريب، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تحول كبير فى مستوى المتدربين، وتابعت التدريب سيكون فنياً وإدارياً بمعنى أن الشق الفنى يتطلب رفع الكفاءة فى تقديم الخدمة والشق الإدارى يكون تطوير التفكير فى آليات الإدارة خاصة فى القطاعات الحيوية.
 
وتابعت وزيرة الصحة أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تدريب 2200 طبيب من أطباء الرعاية الأساسية وحديثى التخرج، ايمانا بدور الخدمة المجتمعية مؤكدةً على التنسيق بما يضمن العمل على تحقيق استراتيجيات الدولة ومنها تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل كمشروع قومى.
 
 

تدريب 500 طبيب مرحلة أولى

وفى سياق متصل، أوضح الدكتور أسامة الشاذلى مدير عام المعهد القومى لتدريب الأطباء، أن البرتوكول الذى تم توقيعه أمس لتدريب الأطباء مع أحد شركات الدواء يشمل فى المرحلة الاولى تدريب 500 طبيب من محافظات بورسعيد والمنصورة والبحيرة والإسكندرية، يليها محافظات الصعيد.
 
وأشار إلى أن البروتوكول يهدف إلى تدريب أطباء الرعاية الأساسية وحديثى التخرج على المهارات الإكلينيكية الأساسية فى مجال الجراحة وأمراض القلب والسكر والأطفال وإنعاش القلب الأساسى.
 

إجراء دراسة على المتدربين الناجحين

فيما أشار الدكتور ألكسيس ميوراند، رئيس أحد شركات الدواء العالمية المتخصصة فى مجال الأدوية، أن التقديم للتدريب سيكون عن طريق الإنترنت وفقاً لشروط ستضعها الوزارة، موضحاً انه سيتم اجراء دراسة على المتدربين الناجحين قبل وبعد الدراسة للتأكد من الوصول إلى الاهداف المرجوة من البرنامج.
 
يشار إلى أن المركز القومى للتدريب قام خلال العام الماضى بتدريب 1653 طبيبًا فى 16 محافظة على مستوى الجمهورية من خلال 66 برنامجًا تدريبيًا مع عدد من الشركات الدولية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة