فيديو وصور.. المصطافون يهربون من الحر باللجوء لشواطئ ومصايف مطروح والساحل الشمالى.. توقعات بزيادة الإقبال عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. وارتفاع نسب الحجوزات بالفنادق والمنتجعات بيوليو وأغسطس المقبلين

الأربعاء، 27 يونيو 2018 06:00 م
فيديو وصور.. المصطافون يهربون من الحر باللجوء لشواطئ ومصايف مطروح والساحل الشمالى.. توقعات بزيادة الإقبال عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. وارتفاع نسب الحجوزات بالفنادق والمنتجعات بيوليو وأغسطس المقبلين جانب من إقبال المصطافين على شواطئ مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد شواطئ مرسى مطروح والساحل الشمالى إقبالا متوسطاً من المصطافين، بعدما شهدت إقبالاً كبيراً خلال أسبوع عيد الفطر المبارك، مع توقع زيادة الإقبال عقب امتحانات الثانوية العامة، كما يحدث كل عام، حيث تشهد محافظة مطروح إقبالا كبيراً خلال شهرى يوليو وأغسطس من كل عام، ويكون الإقبال ونسب الإشغال الفندقى أكبر خلال شهر أغسطس، الذى يعد ذروة موسم الصيف السياحى. 

 

  إقبال متوسط على شواطئ مطروح والساحل الشمالى

إقبال متوسط على شواطئ مطروح والساحل الشمالى

ويتوافد آلاف المصطافين، يوميا، على شواطئ مرسى مطروح والساحل الشمالى، إضافة إلى أفواج رحلات اليوم الواحد التى تتوافد من المحافظات المجاورة بأعداد كبيرة يومى الجمعة والأحد من كل أسبوع، للاستمتاع بالشواطئ الممتدة بطول نحو 300 كيلو متر من الإسكندرية شرقاً وحتى مدينة مرسى مطروح، وهربا من حرارة الجو وبحثا عن الاستمتاع بالهدوء وطبيعة مطروح الخلابة ومياه بحرها النقية ورمالها البيضاء.

شواطئ مطروح تتميز بنقاء المياه ونعومة الرمال البيضاء
شواطئ مطروح تتميز بنقاء المياه ونعومة الرمال البيضاء

 وكانت إحصائيات نسب الإشغال الفندقى والمصيفى، خلال الأسبوع الماضى، قد رصدت ارتفاع نسب الإشغال لأكثر من 85% المنشآت السياحة،الفنادق، المنتجعات، القرى السياحية" بالإضافة إلى منشآت السكن المصيفى "الشقق المفروشة، الشاليهات" التى تستوعب غالبية المصطافين المترددين على مدينة مرسى مطروح.

 تنظيم رحلات بحرية على اليخوت واللانشات
تنظيم رحلات بحرية على اليخوت واللانشات

ومن جانبه، أكد أيمن جاد مدير مكتب وزارة السياحة بمطروح، لـ"اليوم السابع"، أن هناك زيادة فى الحجوزات بالمنشآت السياحية، خلال شهرى يوليو وأغسطس المقبلين، حيث يشهدا تزايد إقبال السياح والمصطافين، على شواطئ الساحل الشمالى ومرسى مطروح، وتشهد المحافظة، خلال موسم الصيف السياحى رواجاً سياحياً وارتفاعاً فى نسب الإشغال الفندقى، بالإضافة إلى المنشآت الأهلية، مثل الشقق المفروشة والشاليهات، ومصايف الأندية والشركات والنقابات والجهات المختلفة.

سباحة وألعاب بحرية على شواطئ مطروح
سباحة وألعاب بحرية على شواطئ مطروح

فيما قالت صباح توفيق، مدير إدارة السياحة والفنادق بمحافظة مطروح، أن إحصائية نسب الإشغال الفندقى والمصيفى، خلال أسبوع عيد الفطر تجاوزت 85%، مشيرة إلى أن هذه النسبة تشمل القرى السياحية والفنادق والمصايف والشقق المفروشة والشاليهات الخاصة، إضافة إلى رحلات اليوم الواحد.

مطروح قبلة الهاربين من الحر والباحثين عن متعة الشواطئ
مطروح قبلة الهاربين من الحر والباحثين عن متعة الشواطئ

وأضافت " توفيق"، لـ"اليوم السابع"، أن بداية الموسم السياحى مبشرة، وهناك إقبال كبير من المصطافين، ومن المتوقع استمرار الارتفاع فى نسب الإشغال الفندقى والمصيفى، خلال الفترة المقبلة، فى ظل توافر جميع الخدمات، ومراقبة جودتها، من خلال لجان مختصة، بتكليف وإشراف مباشر من اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح.

 

وتتميز شواطئ مطروح، بصفات فريدة تجعلها عامل جذب للسياح والمصطافين يصعب مقاومته، وأقبل عليها أكثر من 6 ملايين مصطاف وسائح خلال العام الماضى، بحسب البيانات الرسمية لمحافظة مطروح، وتمتاز الشواطئ بمياهها الفيروزية وشفافيتها العالية والرمال البيضاء الناعمة التى تعطى انطباعاً ببكارة المنطقة وعدم تلوثها، إضافة إلى الشواطئ الواقعة على الخلجان، التى تناسب الأطفال والكبار الذين لا يجيدون السباحة، حيث تتميز بالأعماق المتدرجة وهدوء الأمواج.

شاطئ روميل من اشهر شواطئ مرسى مطروح

شاطئ روميل من اشهر شواطئ مرسى مطروح

ورصدت كاميرا "اليوم السابع" إقبال المصطافين على شواطئ مدينة مرسى مطروح، وهى شواطئ عامة، وتنتشر شرقاً وغرباً مثل شاطئ مطروح العام، القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ روميل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، ويقع شاطئى العوام والليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، وتقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وعلم الروم، وغرب المدينة تقع الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأُبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

إقبال المصطافين على شواطئ مطروح
إقبال المصطافين على شواطئ مطروح

ويستمتع المصطافون بالسباحة فى المياه المتميزة لشواطئ مطروح، إلى جانب الألعاب المائية وركوب اليخوت والقوارب والبدالات و "الجت سكى" وغيرها من وسائل الترفيه المائية، إلى جانب ألعاب ورياضات الشاطئ المتنوعة.

 

شواطئ مطروح تناسب الكبار والصغار
شواطئ مطروح تناسب الكبار والصغار

 

شاطئ الفيروز ومنطقة باب البحر مطروح
شاطئ الفيروز ومنطقة باب البحر مطروح

 

السباحة والألعاب المائية باحد شواطئ بمطروح
السباحة والألعاب المائية باحد شواطئ بمطروح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة