أكرم القصاص - علا الشافعي

دوتيرتى المثير للجدل..رئيس الفلبين يقطع العلاقات مع أمريكا وينعت أوباما بـ"ابن العاهرة".. يعتبر النواب الأوربيين "مجانين" ويهدد بصفع منتقديه بالاتحاد الأوروبى.. ويصف زعيم كوريا الشمالية بالأحمق ويتغنى لـ"ترامب"

الأربعاء، 27 يونيو 2018 08:19 م
دوتيرتى المثير للجدل..رئيس الفلبين يقطع العلاقات مع أمريكا وينعت أوباما بـ"ابن العاهرة".. يعتبر النواب الأوربيين "مجانين" ويهدد بصفع منتقديه بالاتحاد الأوروبى.. ويصف زعيم كوريا الشمالية بالأحمق ويتغنى لـ"ترامب" دوتيرتى - ترامب - اوباما - زعيم كوريا الشمالية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فور تولى الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى السلطة فى بلاده، وعد المواطنين بالقضاء على تجارة المخدرات فى 6 أشهر، ووجه دعوة للمواطنين بحمل السلاح ومساعدة الشرطة فى القضاء على المجرمين.

ووجهت عدة منظمات حقوقية الانتقادات للرئيس الفلبينى جراء دعوته للشعب لمواجهة تجار المخدرات وقتلهم دون محاكمة ولكن دوتيرتى لم يعبأ بهم ولم يلق لهم بالاً، وطلب من الولايات المتحدة مساعدات عسكرية لمساعدته فى القضاء على تجار المخدرات، ولكن الولايات المتحدة رفضت طلبه.

 

دوتيرتى يقطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويصف أوباما بـ"ابن العاهرة"

وفى زيارة للرئيس الفلبينى للصين أعلن قطعه للعلاقات مع الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة استغلت بلاده لمصالحها الخاصة دون أن يعود ذلك بالنفع على الفلبين، مؤكدًا أن بلاده سئمت من السياسة الخارجية التى تفرضها الدول الغربية، مؤكدًا أنه لن يزور الولايات المتحدة نهائيًا لأنه لا ينتظره شىء هناك سوى المذلة على حد تعبيره.

وبعد ساعات من إعلانه قطع العلاقات مع الولايات المتحدة خرج دوتيرتى موجهًا كلامه للرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما قائلا: "لن أزور بلادك مرة أخرى يا بن العاهرة".

 

دوتيرتى يعتبر النواب الأوروبيين مجانين

وفى حملته ضد تجار المخدرات نفذ الرئيس الفلبينى الكثير من الإعدامات دون محاكمة، وأدان البرلمان الأوروبي هذا العدد الكبير من الإعدامات التى نفذها الرئيس الفلبينى خارج نطاق القضاء، وطالبوا الأمم المتحدة بفتح تحقيق دولى مستقل حول هذه الجرائم غير القانونية.

ورد دوتيرتى: لا أفهم هؤلاء المجانين.. لماذا يحاولون فرض أنفسهم؟ ولماذا لا يهتمون بقضاياهم الخاصة؟

 

الرئيس الفلبينى يهدد بصفع منتقديه فى الاتحاد الأوروبى

بعد أن قطع دوتيرتى العلاقات مع الولايات المتحدة بسبب الانتقادات الدائمة من المنظمات الحقوقية والاتحاد الأوروبى توجه بالمديح للصين وروسيا، وبدأ دوتيرتى يهاجم الاتحاد الأوروبى ووصفه بالنفاق، وقال إن الدول الأعضاء عبارة عن أبناء عاهرات بعد أن أوصى الاتحاد الأوروبى بحل مشكلة المخدرات عن طريق بناء مراكز لإعادة التأهيل، وهدد دوتيرتى مهاجميه بالاتحاد الأوروبى إذا لم يتوقفوا عن انتقاده بأنه سيقوم بصفعهم.

 

الرئيس الفلبينى يصف زعيم كوريا الشمالية بـ"الأحمق"

وقبل أيام من استضافة العاصمة الفلبينية مانيلا اجتماعًا كان مقررًا لدراسة التجارب الصاروخية طويلة المدى لبيونج يانج وصف  دوتيرتى زعيم كوريا الشمالية بـ"الأحمق".

وأضاف فى مناسبة أخرى: سمين الوجه هذا الذى يبدو طيبًا إذا ارتكب خطأ سيصبح الشرق الأقصى أرضًا قاحلة.. هذه الحرب النووية يجب إيقافها، أقول لكم مواجهة محدودة وينفجر الوضع هنا، التداعيات يمكن أن تستنزف الأرض والموارد، ولا أعلم ماذا سيحدث لنا.

وفى كلمة ألقاها دوتيرتى لمسئولى الضرائب قال:  كيم جون أون هذا أحمق يلعب بألعاب خطيرة هذا الأحمق.

 

ترامب يشيد بجهود رئيس الفلبين فى الحرب على المخدرات ودوتيرتى يتغنى له

وبعد تولى الرئيس الأمريكى ترامب مقاليد الحكم فى الولايا المتحدة خلفًا لباراك أوباما أشاد ترامب بالحرب التى شنها دوتيرتى على المخدرات والتى أثارت جدلاً واسعًا لتسببها فى مقتل الآلاف.

وأجرى ترامب اتصالاً هاتفيًا هنأ فيه نظيره الفلبينى لقيامه بمهمة تفوق التصور حيال مشكلة المخدرات، ودعاه خلالها لزيارة الولايات المتحدة فى أى وقت يرغب فيه القدوم قبل اللقاء الذى كان مقررًا بينهما فى الفلبين.

ورد دوتيرتى على دعوة ترامب لزيارة بلاده بأنه لن يتجه إليها أبد، وصرح للصحفيين قائلا: لن أتوجه إلى أمريكا خلال ولايتى ولا حتى بعدها.. لقد رأيت أمريكا وهى سيئة، إنهم يرتكبون العديد من انتهاكات حقوق الإنسان.

وعلى الرغم من انتقاده لترامب بعد انسحابه من الشراكة الاقتصادية بالمحيط الهادئ، إلا أنه رحب بجهود واشنطن فى مكافحة تنظيم داعش ووصف أمريكا بالحليف الأمنى المهم لبلاده.

وفى حفل أقيم بالعاصمة الفلبينية قبل القمة السنوية لرابطة دول جنوب شرق آسيا فاجأ دوتيرتى الحضور عندما أمسك الميكروفون للغناء فى دويتو مع المغنية المحلية بيليتا كوراليس.

وغنى دوتيرتى أغنية حب فلبينية بناء على أوامر من دونالد ترامب وكان من بين كلماتها "أنت النور فى عالمى.. نصف قلبى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة