دفتر أحوال المواطن.. الحاجة فاطمة تعانى من البدانة الشديدة وتناشد المسئولين بعلاجها.. تهالك "بوكسات" الهواتف الأرضية بمساكن الجيزة فى القطامية.. ومواطن يشكو من تعنت موظف الصحة بالسنطة لرفضه تطعيم ابنه

الأربعاء، 27 يونيو 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. الحاجة فاطمة تعانى من البدانة الشديدة وتناشد المسئولين بعلاجها.. تهالك "بوكسات" الهواتف الأرضية بمساكن الجيزة فى القطامية.. ومواطن يشكو من تعنت موظف الصحة بالسنطة لرفضه تطعيم ابنه دفتر أحوال المواطن
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات.

 

صور.. الحاجة "فاطمة" تعانى من البدانة الشديدة على غرار أسمن سيدة فى العالم

لاقت خدمة "شكوتك بصوتك" تفاعلا كبيرا لتلقى شكاوى المواطنين فى بمنطقة أنشاص البصل، بمركز بردين، التابع لمحافظة الشرقية مع أسرة تعيش مأساة حقيقة، وهى أسرة الحاجة فاطمة، التى تبلغ من العمر 50 عاماً، ربة منزل، والمقيمة بقرية أنشاص البصل التابعة لمحافظة الشرقية، والتى تعيش مأساة حقيقية بسبب السمنة المفرطة.

سيدة فى الخمسين تنتظر الفرج من تلك المعاناة التى تعيشها، راجية أن ينقذها الله ويخفف عذابها، منذ أكثر من خمسة عشرة عامًا، والزوج لا يعرف للنوم طريقًا منذ مرضها، خاصةً بعد أن تخطى وزنها المائتى وخمسين كيلوجراما، ولا تقدر على الحركة أو السير، وأصبحت طريحة الفراش حتى أنها تقضى حاجتها وتنام وهى جالسة فى نفس المكان، فحالتها تتأخر يومًا بعد يوم حتى أصبح جسدها فريسة لأمراض السكر والضغط والقلب.

وتقول الحاجة فاطمة لـ"اليوم السابع" إنها لا تستطيع الحركة بسبب شدة الورم الذى تعانى منه فى قدميها وهو ما يجعلها تشعر دائمًا بالتعب وتدهور الحالة الصحية والنفسية معًا، قائلة: "صعبان عليا نفسى أوى مبقدرش أمشى لما تقلت وبدخل الحمام بالعافية وبتسند على عصايتين، ولما بحاول أقوم ظهرى بيبقى هيموتنى، والضغط عندى والسكر كل شوية بيعلى".

وتابعت الحاجة فاطمة فى شكواها عبر خدمة "شكوتك بصوتك" أن ظروفها المادية لا تسمح لها بتلقى العلاج على نفقتها الخاصة، لذلك تناشد المسئولين وكبار الأطباء تبنى حالتها ومساعدتها فى التخلص من المرض، مؤكدة: "معنديش غير دخل جوزى وظروف الحياة صعبة والعلاج غالى نفسى فى أى حاجة اتخلص بيها من السمنة حتى ينخفض وزنى".

 

للتواصل مع الحالة: 01204087604

الحاجة فاطمة
الحاجة فاطمة

 

قارئ يشكو من تهالك "بوكسات" الهواتف الأرضية بمساكن الجيزة فى القطامية

اشتكى عدد من سكان منطقة مساكن الجيزة، بالقطامية فى محافظة القاهرة، من تهالك بوكسات الهواتف الأرضية فى معظم منازل المنطقة.

وقال القارئ عماد سمير، أحد سكان المنطقة فى رسالته لخدمة صحافة المواطن، إن تهالك البوكسات، أدى لتردى الخدمة، مطالبا المسئولين المختصين بضرورة العمل على تجديد البوكسات فى أسرع وقت ممكن.

 

جانب من بوكسات التليفونات
جانب من بوكسات التليفونات

 

فيديو.. مواطن يشكو من تعنت موظف الصحة بالسنطة لرفضه تطعيم ابنه

أرسل قارئ شكوى لخدمة صحافة المواطن، من سوء معاملة موظفى مكتب صحة السنطة فى محافظة الغربية، خلال تطعيم الأطفال.

وكتب القارئ فى شكواه: "مكتب الصحة بالسنطة لا يليق باستقبال المرضى والأطفال، خاصة خلال التطعيم، يقومون بتجميع الأطفال وفقا لأعدادهم لتطعيمهم، ما يجعلنا ننتظر فترات طويلة وهو ما يمثل عبئا على الأهالى والأطفال خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة".

وقال القارئ عندما طالبت بسرعة تطعيم الأطفال، رد الموظف قائلا "مش هطعملك ابنك النهارده".

 

رسالة القارئ
رسالة القارئ

 

أهالى القسارية بسوهاج يناشدون وزير الأوقاف بتجديد المسجد الكبير الأثرى

استغاث أهالى القسارية بمركز ومدينة المنشأة فى محافظة سوهاج بوزير الأوقاف للعمل على تطوير المسجد الكبير، حيث أتت لجنة لمعاينة المسجد مكونة من عدة جهات حكومية ولم يتخذ أى إجراء فعلى على أرض الواقع.

وأضاف القارئ أن المسجد يتميز ببنيان أثرى مميز.

 

المسجد الكبير
المسجد الكبير








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة