"تقرير السياحة العالمية" يؤكد: ارتفاع عدد السياح بالعالم بـ6% خلال 4 شهور من 2018.. نسبة النمو تتجاوز توقعات المنظمة.. أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا يقودون التفاؤل لاستمرار الثقة فى السياحة.. آسيا تحقق نموا 8 %

الأربعاء، 27 يونيو 2018 06:02 م
"تقرير السياحة العالمية" يؤكد: ارتفاع عدد السياح بالعالم بـ6% خلال 4 شهور من 2018.. نسبة النمو تتجاوز توقعات المنظمة.. أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا يقودون التفاؤل لاستمرار الثقة فى السياحة.. آسيا تحقق نموا 8 % سياح
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف التقرير الصادر عن منظمة السياحة العالمية، عن ارتفاع عدد السياح الدوليين بنسبة 6٪ فى الأشهر الأربعة الأولى من عام 2018 ، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى ، وأشار التقرير إلى أن نسبة النمو تجاوزت توقعات منظمة السياحة العالمية لعام 2018.

آسيا تقود نمو السياحة العالمية خلال 4 شهور من 2018

وكان النمو بقيادة آسيا ومنطقة المحيط الهادئ بنسبة (+ 8 ٪) وأوروبا (+ 7 ٪). وسجلت أفريقيا (+ 6٪) ،فيما سجلت منطقة الشرق الأوسط (+ 4٪) والأمريكتان (+ 3٪)، بينما كانت توقعات منظمة السياحة العالمية تترواح ما بين 4-5 ٪ خلال العام الجارى.

عودة الوجهات السياحية لمنطقة الشرق الأوسط بنسبة نمو 4 %

وتشير المعلومات المحدودة القادمة من إفريقيا والشرق الأوسط إلى نمو بنسبة 6٪ و 4٪ على التوالى ، مما يؤكد عودة الوجهات فى الشرق الأوسط وتدعيم النمو فى إفريقيا.

وقال زوراب بولوليكاشفيلى، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، إن السياحة الدولية مستمرة فى تحقيق نمو كبير فى جميع أنحاء العالم ، وهذا يترجم إلى خلق فرص العمل فى العديد من الاقتصادات، مشيرا إلى أن هذا النمو يذكرنا بالحاجة إلى زيادة قدرتنا على تطوير وإدارة السياحة بطريقة مستدامة ، وبناء وجهات ذكية وتحقيق أقصى استفادة من التكنولوجيا والابتكار

أوروبا تشهد انتعاشة سياحية ويزدهر النمو لـ 7 %

وأشار " التقرير " إلى ارتفاع عدد القادمين الدوليين فى جميع المناطق ، بقيادة آسيا والمحيط الهادئ (+ 8٪) ، مع جنوب شرق آسيا (+ 10٪) وجنوب آسيا (+ 9٪) ، كما شهدت أوروبا أكبر منطقة سياحية فى العالم أداءً قويًا خلال هذه الأشهر الأربعة (+ 7٪) ، حيث تم توجيهها من قبل وجهات أوروبا الجنوبية والمتوسطية ، وأوروبا الغربية (كلاهما + 8٪).

أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا يقودون التفاؤل لاستمرار الثقة فى السياحة العالمية

ويقدر النمو فى الأمريكتين بنسبة 3 ٪ ، مع أقوى النتائج فى أمريكا الجنوبية (+ 8 ٪). منطقة الكاريبى (-9٪) هى المنطقة الفرعية الوحيدة التى تشهد انخفاضًا فى عدد الوافدين خلال هذه الفترة ، حيث تضعفها بعض الوجهات التى ما زالت تعانى من آثار أعاصير أغسطس وسبتمبر 2017.

وأكد " التقرير " أن الثقة فى السياحة العالمية ستبقى قوية وفقاً لآخر استطلاع أجرته هيئة خبراء السياحة فى منظمة السياحة العالمية، وتعد توقعات الفريق للفترة من مايو إلى أغسطس واحدة من أكثر التوقعات تفاؤلا خلال عقد من الزمان ، بقيادة الشعور المتفائل بوجه خاص فى أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، كما كان تقييم الخبراء للأداء السياحى فى الأشهر الأربعة الأولى من عام 2018 قوياً ، تماشياً مع النتائج القوية المسجلة فى العديد من الوجهات حول العالم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة