بروتوكول جديد لزيادة أمان شبكات الواى فاى وحمايتها من الهجمات

الأربعاء، 27 يونيو 2018 12:25 م
بروتوكول جديد لزيادة أمان شبكات الواى فاى وحمايتها من الهجمات واي فاي
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستخدم كل جهاز متصل بشبكة الواى فاى  نفس بروتوكول أمان WP2 خلال السنوات العشر الماضية، والآن، قامت شركة Wi-Fi Alliance، وهى هيئة صناعية تصادق على أدوات الواى فاى ، بتقديم شهادات لبروتوكول الأمن WP3 الجديد، وبعبارة أخرى، ستوفر أجهزة Wi-Fi الآن بروتوكول أمان WP3 الذى يجعل من الصعب على المتسللين تخمين كلمة مرور الـ Wi-Fi الخاص بك.

ووفقا لموقع gadgetsnow، يضيف بروتوكول WPA3 ميزات جديدة لتبسيط أمان شبكات الواى فاى، ويوفر قوة تشفير متزايدة، ومن المقرر أن تستمر الأجهزة المستندة إلى بروتوكول WPA2 الأقدم فى التعامل مع بعضها البعض، ويشير الباحثون إلى أن تأمين WPA3 يأتى فى شكلين وهم  WPA3-Personal و WPA3-Enterprise.

الأول يوفر المصادقة المستندة إلى كلمة المرور حتى عندما يختار المستخدمون كلمات المرور التى لا تفى بمتطلبات التعقيد المعتادة، ويستخدم بروتوكول محدد لتوفير حماية أقوى للمستخدمين ضد محاولات تخمين كلمة مرور من قبل أطراف ثالثة.

أما الشكل الثانى فيقدم ما يعادل قوة التشفير 192 بت، مما يوفر حماية إضافية للشبكات التى تنقل البيانات الحساسة، مثل شبكات الحكومة، وتقدم مجموعة الأمان المكونة من 192 بتًا مجموعة متناسقة من أدوات التشفير التى يتم نشرها عبر شبكات WPA3.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة