أكرم القصاص - علا الشافعي

التلفزيون هذا المساء.. وزير الكهرباء: مد فترة الغاء الدعم لـ 3 سنوات قادمة.. مبروك عطية: يجوز للمصلى ترك القبلة خوفاً على متاعه من الضياع أثناء الصلاة.. فريدة عثمان: لا أحب المقارنة مع منتخب كرة القدم

الأربعاء، 27 يونيو 2018 02:11 ص
التلفزيون هذا المساء.. وزير الكهرباء: مد فترة الغاء الدعم لـ 3 سنوات قادمة.. مبروك عطية: يجوز للمصلى ترك القبلة خوفاً على متاعه من الضياع أثناء الصلاة.. فريدة عثمان: لا أحب المقارنة مع منتخب كرة القدم التلفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة على الساحتين المحلية والعالمية.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

محمد شاكر: مضاعفة حجم شبكة الكهرباء بنهاية العام الجارى

 

 

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إنه بنهاية العام الجارى سيكون ما تم إضافته خلال العامين الماضيين للشبكة من جهد 500 كيلو فولت، أكثر من 2000 كيلو فولت، أى مضاعفة الشبكة التى بدأت منذ أوائل الستينيات.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مصر النهاردة"، عبر التليفزيون المصرى، مع الإعلامية رشا نبيل، أنه منذ يناير 2015 وحتى نهاية 2015، كانت مقدار القدرات التى دخلت على الشبكة الكهربائية تصل إلى 6800 ميجا وات، مضيفاً أنه ابتداءً من 1 يونيو 2015 لم يحدث أى تخفيف أحمال ولو حتى 1 ميجا وات.

 

وأشار وزير الكهرباء، إلى أن الدولة لم تبخل بأى نوع من التأهيل والمساندة، وتم البدء بإنتاج الطاقة الكهربائية، موضحاً أنه بدأ العامل على شبكات الطاقة الكهربائية على الجهود الفائقة.

 

محمد شاكر: مد فترة الغاء الدعم عن الكهرباء لمدة 3 سنوات قادمة

 

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن البدء فى إعادة هيكلة أسعار الكهرباء بدأ منذ ٢٠١٤، وتم التعامل بشفافية مطلقة في إعادة هيكلة أسعار الكهرباء، وتعويم الجنيه أثر على أسعار الكهرباء، وتقرر مد فترة إلغاء الدعم عن الكهرباء لمدة ٣ سنوات قادمة، وكان من المفروض أن يتم إلغاء الدعم تماماً العام المالى المقبل، وهناك برنامج لحماية محدودى الدخل من آثار ارتفاع الكهرباء.

 

وأضاف وزير الكهرباء خلال لقائه ببرنامج "مصر النهاردة" مع الإعلامية رشا نبيل عبر التلفزيون المصرى، أن ٣٧ مليار جنيه مخصصات دعم الكهرباء فى ميزانية العام الجارى، مضيفاً أن جهاز تنظيم الكهرباء هو المختص بتحديد سعر شرائح الاستهلاك.

 

وتابع :"أطلب من الناس الترشيد وأعيش بنفس الطريقة، والدولة لا تدعم من يتجاوز استهلاكه الـ١٠٠٠ كيلو وات".

 

 

فريدة عثمان: مستمرة بأمريكا.. ولا أحب المقارنة مع منتخب كرة القدمإضافة تعليق

 

أعربت فريدة عثمان، السباحة المصرية، عن سعادتها بإحراز الميدالية الذهبية فى سباق 50 متر حرة فى دورة ألعاب البحر المتوسط بإسبانيا.

وقالت فريدة عثمان، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء DMC"، الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، عبر فضائية "DMC"، إنها حصلت على 3 ميداليات، اثنين ذهبية والثالثة فضية.

 

وعن إخفاقات منتخب مصر لكرة القدم فى كرة القدم، واهتمام الجمهور بالمنتخب، أكثر من اهتمامه بالألعاب الفردية، قالت :"لا أحب المقارنة، وهدفنا الحصول على أكبر عدد من الميداليات، والحمد لله حصدنا 7 ميداليات، ومجهودنا كان واضح وكان فى تقدم".

 

وأشارت إلى أنها أنهت دراستها الجامعية بالولايات المتحدة الأمريكية منذ عام، وقررت استكمال إقامتها الفترة المقبلة مع نفس الفريق ومدربتها بأمريكا.

 

مبروك عطية: يجوز للمصلى ترك القبلة خوفاً على متاعه من الضياع أثناء الصلاة

 

 

قال الدكتور مبروك عطية،الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، إن قبلة المسلم حال المرض الشديد حيث كان، ويجوز للإنسان أن يترك القبلة أن خشى على متاع له من الضياع أو السرقة، وتابع:" القبلة واجبة للسليم لكن فيه مواضع يجوز فيها ترك القبلة حسب حالتك.. مثلا واحد شايل شنطة أو متاع أو فلوس فى مكان وميقدرش يحطهم  أمامه لأن مفيش مساحة فوضعهم فى مكان ليس بمكان القبلة.. وفى حال أنه صلى هيبقى قلبه مشغول على المتاع أو الفلوس أو البدلة أو على الحاجات اللى معاه يسيب القبلة ويصلى ناحية الحاجة بتعته".

وأضاف "عطية"، خلال حواره مع الإعلامى شريف منير، ببرنامج "يحدث فى مصر"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أن القبلة واجبة للسليم ولكنها للمريض ليست كذلك أى يصلى المريض بأى وضع ودون استقبال القبلة، مشدداً على أنه يجوز ترك الصلاة من أجل أن يلحق الإنسان بالقطار أن أطال الامام فى الصلاة، وكذلك أن كان هناك رفقة ستتركه يجوز له ترك الصلاة من أجل السير مع أصدقائه"

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة