خالد صلاح

محافظ دمياط ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض رأس البر الأول

الأربعاء، 27 يونيو 2018 12:06 ص
محافظ دمياط ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض رأس البر الأول جانب من المعرض
دمياط - معتز الشربينى
إضافة تعليق

افتتح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب مساء اليوم معرض رأس البر الأول للكتاب والذى تقيمه وزارة الثقافة بالتعاون مع المحافظة فى الفترة من 26 يونيو إلى5 يوليو 2018 فى إطار الاحتفالات بثورة 30 يونيو.


وخلال الافتتاح تفقد المحافظ ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب اجنحه المعرض والذى يضم مجموعة متنوعة من الكتب التاريخية والثقافية والعلمية والدينية والأدبية بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من كتب الاطفال.

و أكد المحافظ أن هذا المعرض هو من ضمن الخطوات الجادة التى تقوم بها وزارة الثقافة لنشر الثقافة واتاحتها للجميع حيث يقدم المعرض تخفيضات تصل إلى 25% على الكتب المعروضة من خلال دور النشر المشاركة بالمعرض مضيفا أن هذا المعرض هو بمثابة فرصة عظيمة لنشر الثقافة ليس لأهالى المحافظة فقط وانما لجميع رواد المدينة من المحافظات المجاورة.

وأوضح المحافظ أن المحافظة ووزارة الثقافة بصدد إقامة معارض للكتاب بجميع مراكز ومدن المحافظة لنشر الثقافة على نطاق أوسع.
وتوجه المحافظ بالشكر الجزيل إلى الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والى الدكتور هيثم الحاج على الدعم الغير عادى للمعارض المنتشرة بجميع انحاء الجمهوريه لإتاحة الكتب بأسعار مخفضة طبقا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.


و تقدم رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بجزيل الشكر والتقدير للمحافظ على دعمه الغير عادى للمعرض وتوفيره جميع سبل الدعم لإقامة هذا المعرض 
و خلال فعاليات المعرض تسلم المحافظ من رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب درع الهيئة تقديرا لجهوده الداعمة للمعرض كمااهدى المحافظ درع المحافظة للدكتور هيثم الحاج تقديرا لجهود وزارة الثقافة والهيئة فى نشر الثقافة.

وتخلل الافتتاح فقرات فنية واستعراضية لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية ، حضر الافتتاح الدكتور أحمد بهاء نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب واللواء ممدوح طه سكرتير عام المحافظة ومجدى خاطر رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر.

 

 

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة