أكرم القصاص - علا الشافعي

مديرية الصحة بالإسكندرية تلغى الأجازات وتوفر الأدوية استعدادا لذكرى 30 يونيو

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 11:15 ص
مديرية الصحة بالإسكندرية تلغى الأجازات وتوفر  الأدوية استعدادا لذكرى 30 يونيو الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد أبو سليمان،وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية،أنه تم رفع درجة الإستعداد للدرجة القصوى بجميع المستشفيات ابتداءا من الخميس القادم ويستمر حتى الاحتفال بذكرى 30 يونيو.
 
وأعلن أبو سليمان فى بيان له اليوم،إلغاء كافة الأجازات والراحات للفريق الطبى وإخلاء 30% من أسرة المستشفيات مع تأجيل العمليات الغير طارئة،بالإضافة إلى توفير مخزون من أدوية ومستلزمات الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل ومشتقاته مع التأكد من توافر المياه ومولدات الكهرباء والتأكدمن صلاحيتها.
 
وأكد أبو سليمان أن الخطة تتضمن تشكيل غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية برئاسة وكيل الوزارة،وتضم في عضويتها وكيل المديرية للشئون العلاجية وكيل المديرية للشئون الوقائية ومدير عام ادارة الطب العلاجى ومدير ادارة الرعاية العاجلة والحرجة ومدير ادارة بنوك الدم ,مدير ادارة الصيدلة ومدير ادارة التموين الطبى, مدير عام الشئون المالية والادارية وذلك  لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي.  كما شدد على سرعة الابلاغ الفورى لمديرى المستشفيات  عن اى مصابين يتم استقبالهم بالمستشفيات اثناء رفع حالة الاستعداد.
 
واشتملت الخطة  التنسيق مع مرفق الاسعاف لدفع بسيارات اسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة بجميع انحاء المحافظة،على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة اسعاف، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.
 
كما أنه يتم التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفيات الاحالة وهى م.العامرية العام وم.شرق المدينة وم .القبارى والتى تم استحداثها خلال الفترة الماضية ومركز الخدمات الطارئة 137 النداء الآلى لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة مع جاهزية فرق الانتشار السريع بعدد اربعة فرق لمساعدة اى مستشفى تتعرض لاى ضغط أو طارئ.
 
وأكد أن الخطة لم تقتصر على المستشفيات التابعة لوزارة الصحة فقط  بل شملت التنسيق مع المستشفيات الجامعية لتيسير تقديم الرعاية المتكاملة للمريض.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة