ثورة غضب ضد اتحاد الكرة بعد خسارة المنتخب فى المونديال.. رئيس لجنة الشباب بالبرلمان يشكل لجنة تقصى حقائق لبحث ملف كأس العالم.. طلبات إحاطة تطالب برحيل "الجبلاية".. وفرج عامر: ظهرنا بأسوأ شكل ونعيش حالة حزن

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 01:03 ص
ثورة غضب ضد اتحاد الكرة بعد خسارة المنتخب فى المونديال.. رئيس لجنة الشباب بالبرلمان يشكل لجنة تقصى حقائق لبحث ملف كأس العالم.. طلبات إحاطة تطالب برحيل "الجبلاية".. وفرج عامر: ظهرنا بأسوأ شكل ونعيش حالة حزن مبارة منتخب مصر ونظيره السعودى
كتب – رامى سعيد – مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت هزيمة المنتخب الوطنى بنتيجة (1 - 2) أمام نظيره السعودى على ملعب فولجوجراد أرينا، فى إطار منافسات الجولة الأخيرة للدور الأول لكاس العالم المُقام حالياً بروسيا، لتشعل الغضب ضد اتحاد الكرة المصرى ومطالبة عدد من النواب برحيله، خاصة بعد الأداء المتواضع الذى ظهر عليه المنتخب الوطنى فى الثلاث مباريات التى خاضها فى الدور الأول لكأس العالم.

 

رئيس "الشباب والرياضة" بالبرلمان يشكل لجنة تقصى حقائق لبحث ملف كأس العالم

قال المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن البرلمان لا يملك حل اتحاد الكرة، لكن من المفروض منظومة الكرة كلها تتغير، مضيفا:" اتحاد الكرة عمل شرخ كبير جداً ومصر كلها فى حالة غضب شديد لأنه صدر لنا رسالة معينة والناس كلها كان عندها أمل نظهر بشكل مشرف أو نغلب أى مباراة".

 

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المنظومة كلها اثبتت فشلها ولا نعفى اتحاد الكرة من مسئولياته، وأن مجلس النواب لا يملك حل اتحاد كرة القدم لكن وجب على الاتحاد أن يرحل وأن أى تدخل من جانب وزير الرياضة أو مجلس النواب سيكون ضد قوانين الفيفا.

 

وتابع:" هناك شعور فى المجتمع الم شديد اسوء نتيجة فى المونديال وظهرنا بأسوأ مظهر ولا نستطيع أن نلوم المدرب لوحدة لكل المنظومة، واتحاد الكرة هو المسئول الأول عن منظومة كرة القدم ولم يؤدى الدور المطلوب".

 

وأكد فرج عامر أن لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان ستشكل لجنة تقصى حقائق لبحث ملف كأس العالم، وعشرات طلبات الإحاطة، ولن نسكت عن أى تجاوز وسنستخدم كل الاليات ومن واقع مسئوليتنا نطالب اتحاد الكرة بالرحيل.

 

وقالت النائبة إيفلين متى عضو مجلس النواب، أنها سافرت من روسيا إلى قبل انتهاء مباراة مصر والسعودية بسبب التقصير الواضح من قبل اللاعبين والمدرب واتحاد الكرة، الذى لم يكن له أى دور تنظيمى أو توجيهات سوى بيع التذاكر بالسوق.

 

وأكدت متى لـ"اليوم السابع" أن أداء منتخب مصر الوطنى لم يكن على قدر المستوى، ولا حدث المونديال، وبدى معتمدًا على فى خطة على لاعب واحد وليس على روح الجماعة التى فى صميمها تعتمد على تجانس 11 لاعبا داخل الملعب.

 

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن عددا من أعضاء مجلس النواب قد اتفقوا بعد نهاية مباراة روسيا ومصر على ضرورة عقد جلسة مع رئيس لجنة الشباب والرياضة المهندس فرج عامر واتحاد الكرة المصرى، للوقوف على أسباب تلك الهزيمة غير المتوقعة.

 

وأكد النائب سمير البطيخى وكيل لجنة الشباب والرياضة، أن اتحاد الكرة المصرى له دور كبير فى اخفاق منتخب مصر فى كل مباريات المونديال التى لم تكن على قدر المستوى، مشيرًا إلى ضرورة تغير هذا الاتحاد الذى لم يحقق أى انتصارات تذكر منذ 6 سنوات سواء فى بطولات أفريقيا أو غيرها.

 

وقال البطيخى لـ"اليوم السابع": "كفانا مجاملات.. لم تورثنا سوى إخفاقات متلاحقة فى كل البطولات التى تخوضها مصر، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة المصرى لم يجرى انتخابات منذ صدور قانون الرياضة الجديد".

 

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب إلى أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير الشباب والرياضية عقب هزيمة المنتخب المصرى أمام روسيا فى مباراة كأس العالم، لافتًا إلى أنه انتظر انتهاء المباريات حتى لا يتصور أحد أن اللجنة اثرت على أداء المنتخب المصرى.

 

وتقدم النائب سليمان فضل العميرى، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة بشأن مخالفات الاتحاد المصرى لكرة القدم.

 

وطالب العميرى، بتشكيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على حجم التجاوزات التى وقعت فى إطار مشاركة مصر فى كأس العالم، مما نتج عنه ضعف المستوى الذى ظهر به المنتخب فى مباريات كأس العالم والخروج من البطولة خالى الوفاض.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك شبهة فساد حول بعثة المنتخب الوطنى وهناك تجاوزات ومخالفات مالية تستوجب محاسبة المتورطين فى هذه المخالفات بعد خضوعهم للتحقيق العاجل والفورى، مشددا على ضرورة رحيل اتحاد الكرة بالكامل ومن ثم فتح تحقيق عاجل وفورى معه ومحاسبة المتورطين فى المخالفات المالية وتشتيت تركيز اللاعبين.

 

وكان المنتخب الوطنى الأول قد خسر (1 - 2) من نظيره السعودى على ملعب فولجوجراد أرينا، فى إطار منافسات الجولة الأخيرة للدور الأول لكاس العالم المُقام حالياً بروسيا.

 

سجل لمنتخب مصر محمد صلاح فى الدقيقة 23 وتعادل سلمان الفرج من ضربة جزاء فى الدقيقة 45 قبل أن يُضيف سالم الدوسرى الهدف الثانى لمنتخب السعودية فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

الجبلاية وبخاصة مجدي عبد الغني

هؤلاء سبب الخسارة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عجيبة !

مش وكيل اللجنة دة بعد الهزيمة من روسيا طالب بتكريم المنتخب والوقوف بجانبة ! راجعوا انفسكم

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح المخبر

حققنا ارقاما قياسية

اكبر لاعب فى كاس العالم . اسوأ فرق كاس العالم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة