أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد شراء روايتى "ميرامار والحرافيش".. هل تعود دراما الـ15 حلقة مرة أخرى ؟

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 05:00 م
بعد شراء روايتى "ميرامار والحرافيش".. هل تعود دراما الـ15 حلقة مرة أخرى ؟ الحرافيش
عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعيداً عن الجدل المتكرر حول المط والتطويل الذي بات سمة بعض الأعمال الدرامية خلال الفترة الأخيرة، لاحت في الأفق ظاهرة قديمة، ألا وهي عودة "السباعيات" ومسلسلات الـ 15 و الـ 13 حلقة التي عرفتها الدراما المصرية والعربية سابقاً قبل انتشار الفضائيات.

ويبدو أن السوق الدرامى سيكون له وجه آخر خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن المنتجين بدأ يظهر عليهم الإرهاق والشقاء من فكرة مسلسلات الـ 30 حلقة فى موسم رمضان أو مسلسلات الـ 45 والـ 60 حلقة، لاسيما أن القنوات الفضائية ايضا وضعت سقفاً محدوداً لجميع الأعمال الدرامية، وهو ما جعل مسلسلات الموسم الرمضانى تتضاءل رمضان المنصرم، حيث شارك 29 مسلسلاً فقط.

وبدأ بعض المخرجين فى التحرك نحو فكرة تقديم مسلسلات الـ 15 حلقة مرة أخرى، من أجل إنعاش السوق الدرامى مجددا، كذلك القضاء على فكرة أجور الفنانين المبالغ فيها والتى وصلت العام الماضى إلى 40 و45 مليون جنيه للنجم الواحد، وهو الأمر الذى جعل منتجين بعينها فى شراء روايات أدبية وتقديمها للتليفزيون تتضمن 15 حلقة بواقع ساعة ونص لكل حلقة على مدار كل أسبوع.

ومن بين الروايات الأدبية التى سيبدأ منتجها فى تقديمها حاليا هى روايتى "ميرامار والحرافيش"، وعلى سبيل المثال ستقدم رواية "الحرافيش" على 10 أجزاء بواقع 13 حلقة أو 15 حلقة.

والسؤال هنا ، هل ستعود دراما الـ 15 حلقة مرة أخرى إلى السوق الدرامى مثل مسلسلات "الشهد والدموع" وليالى الحلمية فى جزءه الأول، ومسلسل الراية البضا، ومسلسل البخيل وأنا ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة