خالد صلاح

شركات التكنولوجيا تجتمع مع الاستخبارات الأمريكية استعدادا للانتخابات

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 02:00 م
شركات التكنولوجيا تجتمع مع الاستخبارات الأمريكية استعدادا للانتخابات شركات التكنولوجيا
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

حشدت بعض الشركات الأكثر نفوذاً فى صناعة التكنولوجيا نفسها فى محاولة لتجنب تكرار التدخل الروسى الذى حدث أثناء الانتخابات الأمريكية عام 2016، إذ التقى ممثلون عن شركة Amazon، و Apple، وGoogle، و Facebook، و Microsoft، و Oath، و Snapو Twitter، الشهر الماضى مع ممثلى الاستخبارات الأمريكية لمناقشة الاستعدادات لانتخابات منتصف المدة.

وحسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، يعد هذا الاجتماع أول مناقشة بين شركات التكنولوجيا ومسؤولى الاستخبارات حول الموضوع منذ أن استخدم عملاء روس وسائل التواصل الاجتماعى لزرع الفتنة بين الأمريكيين خلال انتخابات عام 2016.

ووصف التقرير جو الاجتماع بأنه متوتر، فى حين قدمت شركات التكنولوجيا تفاصيل حول حملات التضليل التى رأوها على منصاتهم، كان مكتب التحقيقات الفيدرالى ووزارة الأمن الداخلى غير قادرين أو غير راغبين فى تبادل المعلومات حول التهديدات التى قد تتوقعها من شركات التكنولوجيا فى الانتخابات القادمة.

من الجدير بالذكر أن الروس استخدموا الهويات المسروقة ليبدووا كأمريكيين على فيس بوك و Instagram، وقاموا بإنشاء مجموعات على فيس بوك، وشراء إعلانات مثيرة للانقسام ونشر صور مثيرة للفتنة.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة