وزير التنمية المحلية للبرلمان: سنلمس التحسن فى ملف القمامة قريبا

الإثنين، 25 يونيو 2018 02:40 م
وزير التنمية المحلية للبرلمان: سنلمس التحسن فى ملف القمامة قريبا صورة أرشيفية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إن هناك ملفات عديدة مفتوحة أمام الوزارة لكن لابد أن يتم العمل على الأولويات أولاً،  لافتاً إلى أن "ملف القمامة" بدأ العمل فِيه خلال الحكومة السّابقة وستواصل الجهود فِيه، وفي القريب العاجل سيكون هناك أثر على أرض الواقع لهذا الملف. 
 
وأضاف شعراوي خلال إجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الإثنين برئاسة النائب أحمد السجيني، “طالما هناك إيجابيات تمت في بعض الملفات يجب أن نواصل الجهد فيها، ولا نبدأ من جديد ونمسح ما تمّ، علينا أن نبدأ من حيث انتهي الآخرون، وهناك صعوبات في ملف القمامة لكن هناك دراسات جرت للتغلب عليها،  وأحد أولوياتنا أيضا تحقيق العدالة الاجتماعية بأن يكون هناك صرف صحي في كافة القرى والنجوع، لكن ذلك لن يحدث في ليلة وضحاها، فهناك خطة يجرى تنفيذها علي قدم وساق حتى 2030 .. ونحاول سنوياً تحقيق أكبر عدد فى ضوء الخطة المستهدفة". 
 
ولفت الوزير إلى أهمية تعظيم واستغلال الموارد الموجودة بالمحافظات، قائلا: "المحافظين عندما تحدثت معهم وجدتهم يقولون الميزانية غير كافية، لكني أجد أن هناك محافظات بها موارد ويجب العمل عليها لتعظيمها للوصول إلى المستهدف، فالدولة لن تستطيع أن تعطينا كل شيء إنما قدر المستطاع، ودورنا أن نعظم الموارد التي لدينا .. مصر فيها خير كثير لكن الإشكالية في كيفية استغلال هذه الموارد". 
 
ونوه شعراوي إلى ضرورة إشراك القطاع الخاص وأن يكون هناك التحام بين الحكومة، وهذا القطاع للوصول إلى أفضل وسيله لتلبية احتياجات المواطنين. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة