هيئة نظافة القاهرة: تطبيق المنظومة الجديدة اليوم بحى وسط

الإثنين، 25 يونيو 2018 02:00 ص
هيئة نظافة القاهرة: تطبيق المنظومة الجديدة اليوم بحى وسط سيارة لهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة - صورة أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محسن حجازى رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، أن منظومة النظافة الجديدة سيتم تطبيقها اليوم فى حى وسط القاهرة، بالتزامن مع انتهاء عقد الشركة الأجنبية، مشيرا إلى أن حى وسط القاهرة يعد الحى العاشر الذى يطبق فيه المنظومة الجديدة.
 
وأضاف رئيس الهيئة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم رفع جميع صناديق القمامة من شوارع الحى، وذلك بعد تقسيم الحى إلى مربعات لكل مربع المتعهد الخاص به، مؤكدا ان جمع القمامة سيعتمد على الجمع السكنى من الوحدات السكنية.
 
 
 وأوضح رئيس هيئة النظافة أنه تم تطبيق المنظومة حتى الآن بأحياء عابدين والموسكى والأزبكية وباب الشعرية وعين شمس ووسط القاهرة والوايلى والنزهة وطرة والمعادى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Hanaa

على مسئوليتي

أنا أحد سكان. منطقة عين شمس الشرقية وما يساق عن منظومة النظافة الجديدة كلة أكاذيب في أكاذيب من فشل لفشل وإهدار المال والوقت يا قلبي لا تحزن ثم رفع صناديق القمامة من عين شمس صحيح يوجد جمع منزلي كذب كذب كل ما فعلوة عدد صغير من العمال ومعهم صناديق متحركة بعد إلقاء الناس بمخلفاتهم في الشوارع بسبب عدم وجود الصناديق وبسبب عدم وجود الجمع المنزلي فهم يتجلون في بعض الشوارع وليس كل الشوارع لالتقاط بعض القمامة وترك 99.9 % منها أطالب بمحاكمة محافظ القاهرة ومعاونية بتهمة الكذب وتضليل الرأي العام وكذلك بتهمة الفشل يجب أن يترك منصبة على الفور ومحاكمتة ما يفعلة المحافظ في موضوع النظافة سمك لبن تمر هندى على مسئوليتي

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ احمد السيد

مدفن للزبالة مجاور وملاصق وبحرى للتجمعات السكنية

جمعية تنمية مجتمع المدينة التعاونية بشرق حلوان شارع عبد الرحمن- مدينة الموظفين مسجلة برقم 2140 لسنة 1976 السيد اللواء / رئيس هيئة نظافة القاهرة تحية طيبة وبعد،، في الوقت الذي تعطي الدولة ورئيسها أولوية مطلقة لمنظومة الصحة نجد قرارات خاطئة تدمر الصحة تدميرا شديدا فعلي مدار فترة تقترب من شهرين نعاني نحن سكان مدينة الموظفين بحلوان من انطلاق دخان كثيف وروائح كريهة مما تسبب في إصابة عدد كبير من كبار السن والاطفال ومرضي الحساسيةبحالات إختناق. وقد تبين لنا أن المدفن الموجود خلف كنيسة مار جرجس وكلية الهندسة ومستشفي الصدر والمخصص أصلا لمخلفات المباني يتمإستخدامه كمقلب للقمامة ثم إشعال النار فيها ليلا. وسبق أن تقدمنا لسيادتكم بشكوي رقم (1240686) بتاريخ 02/08/2018 بإسم أ.د. / ممدوح الحكيم الأستاذ بجامعة الازهر ولم يتم اتخاذ أي إجراء من جانبكم بهذا الخصوص. وفي يوم 25/08/2018 غمر المدينة دخان كثيف مع روائح كريهة جدا فقمنا بإبلاغ النجدة التي أفادت مشكورة أن سيارات الاطفاء توجهت الي مكان الحريق وتمت المعاينة عن طريق قسم شرطة حلوان وتم عمل محضر رقم (12275 - إداري) بذات التاريخ الساعة التاسعة مساء. وحتي تاريخه لا يزال إلقاء القمامة وتفريغ عربات كسح المجاري مستمرا مما يؤدي الي زيادة التلوث البيئي بالمنطقة. إننا نناشد سيادتكم إصدار قرار فوري بإلغاء إستخدام المقلب المخصص لمخلفات المباني الملاصق للكتلة السكانية كمقلب للقمامة ووقف حرقها حرصا علي صحة المواطنين والله يوفقكم لما فيه خير الوطن و المواطنين وصحتنا وصحة أبنائنا. وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام ،،، (مرفق طيه مجموعة من توقيعات المتضررين نيابة عن أهالي مدينة الموظفين) رئيس مجلس الادارة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة