ما لا تعرفه عن أضرار تناول الرنجة والفسيخ

الإثنين، 25 يونيو 2018 02:00 م
ما لا تعرفه عن أضرار تناول الرنجة والفسيخ رنجة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعشقها الكثيرون ولا يقدرون الاستغناء عن تناولها، فلها العديد من المواسم عند المصريين، كأول أيام عيد الفطر، وفي عيد شم النسيم، فيتم إعدادها بطرق عدة وبجوارها الكثير من الخضراوات وأيضا الخبز والعصائر المساعدة للهضم، ولكن هل تعلم أنها لها بعض الأضرار على الصحة، ستتعرف عليها في الأسطر القادمة.

تقول الدكتورة رهام مسلماني أخصائية التغذية العلاجية، أن الرنجة والفسيخ من الأسماك المملحة، وهذا يعد دليل احتوائها على نسبة عالية من الأملاح التي تدخل الجسم وتترسب داخله، وهذا يعد مؤشرا غير جيد للجسم.

وتشير أخصائية التغذية العلاجية، أن الرنجة والفسيخ من الأطعمة الخاطئة التي يتناولها الكثرون وتشكل خطرا كبيرا، حيث إنها قد تكون فاسدة وتحتوي على سم قاتل يدمر الجسم، ويشكل خطرا كبيرا عليه لأنه قد يسبب الوفاة.

وأضافت رهام، أن الإكثار من تناول الرنجة والفسيخ، قد يعرضك للإصابة بارتفاع في ضغط الدم،  وزيادة نسبة الإصابة بامراض القلب وانسداد الشرايين.

ونصح أخصائية التغذية العلاجية، بضرورة إستبدال الأسماك المالحة  "الرنجة والفسيخ"، بالأسماك المشوية، فهي غنية بالأوميجا 3 التي تعمل علي تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية الضارة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة